جديدنا
الكتلة ومجلس الكلية الجامعية بغزة ينظمان قطف الزيتون الكتلة في مدارس القطاع تُحيي ذكرى وفاء الأحرار الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم حملة كرر تؤجر مجلس طالبات الجامعة الإسلامية ينظم حملة صمام الأمان مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح المشروع الخدماتي نسمة عطاء الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تطلق حملة الزيارات الواسعة تهانينا الكتلة الإسلامية في جامعات قطاع غزة تستقبل طالبات الثانوية العامة الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تختتم برنامجها التدريبي القيادة الواعدة الكتلة الإسلامية تكرّم أوائل الثانوية العامة لعام 2022 الكتلة الإسلامية تزور الطالبات الأوائل في الثانوية العامة

    فوائد عصير البرتقال قبل النوم

    آخر تحديث: الخميس، 17 نوفمبر 2022 ، 10:47 ص

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية_وكالات

    يمتاز عصير البرتقال بطعمه اللذيذ وفائدته الصحية العالية، فهو قليل السعرات الحرارية وغني بفيتامين سي والالياف ومضادات الأكسدة وكلها عناصر تسهم في تعزيز الصحة بشكل عام.

     فوائد عصير البرتقال قبل النوم

    تقوية الجهاز المناعي: المعلوم ان جهاز المناعة يعمل كحائط دفاع عن الجسم ضد العدوى الناتجة عن الفيروسات المسببة للأمراض، ويمكن تقوية هذا الجهاز من خلال تناول فيتامين سي الموجود في عصير البرتقال.

    ويعد فيتامين سي مضاد قوي للأكسدة يحارب الأمراض والجذور الحرة المسببة للمرض وعلى رأسها مرض السرطان.

    يساعد عصير البرتقال قبل النوم على موازنة ضغط الدم ومنع حصى الكلى

    تعزيز صحة الأمعاء: يمتاز عصير البرتقال بمحتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الأمعاء وتسهيل عمل الإخراج ومنع الإصابة بالإمساك.

    كما أن الألياف الموجودة في عصير البرتقال كفيلة بضبط مستويات الكوليسترول في الدم، وتحتوي الحبة الكبيرة من البرتقال على 8% من الالياف الموصي بتناولها يومياً.

    الوقاية من حصى الكلى: يحتوي عصير البرتقال كذلك الامر على حمض الستريك والسيترات، وهي أحماض يُعتقد أنها تساعد في تقليل خطر الإصابة بحصى الكلى.

    موازنة ضغط الدم: بحسب العديد من الدراسات، فإن مكونات عصير البرتقال الفريدة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة وغيرها، تسهم بشكل فعال في تنشيط الاوعية الدموية الصغيرة، ما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ويقلل من خطر امراض القلب والاوعية الدموية.

    إشراقة البشرة: لا شيء يسعد قلب المرأة مثل التمتع ببشرة مشرقة وشابة على الدوام، ويبدو أن تناول عصير البرتقال يساعد في تحقيق هذا الحلم، إذ انه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للتجاعيد وترهل الجلد، ما يمنح الجلد شباباً وإشراقة كبيرة.


     

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

64.7%

32.4%

2.9%