جديدنا
الكتلة ومجلس الكلية الجامعية بغزة ينظمان قطف الزيتون الكتلة في مدارس القطاع تُحيي ذكرى وفاء الأحرار الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم حملة كرر تؤجر مجلس طالبات الجامعة الإسلامية ينظم حملة صمام الأمان مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح المشروع الخدماتي نسمة عطاء الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تطلق حملة الزيارات الواسعة تهانينا الكتلة الإسلامية في جامعات قطاع غزة تستقبل طالبات الثانوية العامة الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تختتم برنامجها التدريبي القيادة الواعدة الكتلة الإسلامية تكرّم أوائل الثانوية العامة لعام 2022 الكتلة الإسلامية تزور الطالبات الأوائل في الثانوية العامة

    أسباب ضربات القلب السريعة من دون جهد

    آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022 ، 08:58 ص

     

     

     

     

     

    أسباب ضربات القلب السريعة من دون جهد

    الكتلة الإسلامية_وكالات

    يُطلق على ضربات القلب السريعة والملحوظة فجأة "الخفقان" ، يمكن أن يتضح أنها غير ضارّة، أو على العكس من ذلك، تكون علامة على مشكلة خطيرة.

    يمكن أن يكون للخفقان أصول مختلفة ويتوافق إما مع تكيف القلب مع الوضع الطبيعي، أو مع ضربات القلب غير الطبيعية.

    على سبيل المثال، يمكن ملاحظة تسارع عابر في ضربات القلب خلال جهد مفاجئ أو لحظة من التوتر أو القلق. يمكن أن يكون أيضاً بسبب وجود فائض من المواد المثيرة

    ضربات القلب السريعة: ما هي أسبابها؟

    يمكن أن يكون للخفقان أصول مختلفة، ويتوافق إما مع تكيف القلب مع الوضع الطبيعي، أو مع ضربات القلب غير الطبيعية.

    يمكن ملاحظة تسرّع القلب العابر، على سبيل المثال خلال جهد مفاجئ أو لحظة من التوتر أو القلق، كما يمكن أن يكون سببه زيادة في المواد المحفزة (الكافيين أو النيكوتين أو بعض الأدوية).

    ولكن يمكن أن يكون أيضاً أحد أعراض أمراض القلب أو أمراض أخرى، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية.

    كيف نمنع ضربات القلب السريعة؟

     تجنّب المنشطات: القهوة، الشوكولاتة، الشاي، المشروبات التي تحتوي على الكافيين (بعض المشروبات الغازية، على سبيل المثال)، بعض الأدوية.

    - محاولة الحفاظ على نشاط بدني منتظم: النشاط البدني المنتظم ينظّم ضربات القلب؛ خصوصاً إذا كنتِ عرضة لنوبات القلق.

    الإقلاع عن التدخين: يعتبر التبغ مصدر خطر كبير على القلب والأوعية الدموية، ولكنه يمكن أن يعزز أيضاً حدوث اضطرابات ضربات القلب.

    ما هي المضاعفات المحتملة لضربات القلب السريعة؟

    يمكن أن تؤثر التغيّرات في تواتر أو انتظام ضربات القلب على الدورة الدموية، وتسبب، على سبيل المثال، الإغماء، هذا هو السبب في أن الخفقان يتطلب دائماً استشارة طبية لتحديد السبب.

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

64.7%

32.4%

2.9%