جديدنا
الكتلة ومجلس الكلية الجامعية بغزة ينظمان قطف الزيتون الكتلة في مدارس القطاع تُحيي ذكرى وفاء الأحرار الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم حملة كرر تؤجر مجلس طالبات الجامعة الإسلامية ينظم حملة صمام الأمان مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح المشروع الخدماتي نسمة عطاء الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تطلق حملة الزيارات الواسعة تهانينا الكتلة الإسلامية في جامعات قطاع غزة تستقبل طالبات الثانوية العامة الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تختتم برنامجها التدريبي القيادة الواعدة الكتلة الإسلامية تكرّم أوائل الثانوية العامة لعام 2022 الكتلة الإسلامية تزور الطالبات الأوائل في الثانوية العامة

    أسهل طريقة لحفظ لحمة الأضحية بعد الذبح

    آخر تحديث: الأربعاء، 06 يوليو 2022 ، 07:22 ص

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية_وكالات

    تُعد لحمة الأضحية من أهم مظاهر الاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك، ولكنها قد تمثل مشكلة لدى الكثيرين في طريقة التعامل معها وحفظها بطريقة صحيحة حتى لا تتلف سريعاً ويتغير لونها ورائحتها، حيث يجب التعامل مع اللحوم بطريقة صحيحة قبل تخزينها.

    فمثلاً يجب غسل اليدين قبل لمس اللحم؛ وذلك لمنع انتشار البكتيريا، كما ويجب استخدام أماكن منفصلة للحوم بعيداً عن مواد الطهي الأخرى والاحتفاظ بالخضار والمكونات الأخرى بعيداً عن اللحم.

    يمكن تخزين اللحوم في الثلاجة، حيث يمكن للحم النيئ أن يُحفظ في الثلاجة لمدة 3 أيام بشكل آمن، ومن ثم يجب وضع اللحوم في عبوة محكمة الإغلاق قبل تجميدها، بالإضافة إلى أن التجميد الآمن والتبريد يعتمدان على درجة حرارة التخزين.

    1-تشميع اللحم:

    -حتى تحفظ اللحمة الطازج بعد الذبيحة بطريقة صحيحة دون أن تفسد يجب أن تشمع أي تفقد ما بها من لزوجة الدم الساخن بعد الذبح ثم تقطع وتقسم، وتحفظ على رف الثلاجة أسفل الفريزر مباشرة في درجة حرارة من 1 – 2 درجة مئوية لمدة من 3 ل6 ساعات ثم تفرز.

    -طريقة أخرى: تقطع اللحمة وتقسم، وتترك خارج الثلاجة مدة من 4 – 6 ساعات بعد الذبح ثم تفرز وتحفظ.

    -في كلتا الحالتين لا توضع لحمة الأضحية وهي ساخنة مباشرة بعد الذبح في الفريزر نهائياً لأنها ستتعفن سريعاً ويتغير لونها ورائحتها.

    2-تجميد اللحم

    - عند تفريز اللحم يجب تقطيع اللحوم لقطع صغيرة حسب الاستخدام وتوزع في أكياس حفظ الطعام دون تكدس حتى تحفظ في الفريزر لأطول فترة.

    - يجب حفظ اللحم المفروم فوراً بالفريزر فور فرمه.

    - في حال الاستخدام السريع للحمة بعد الذبح تترك ساعتين في الثلاجة ثم تتطهى مما يجعلها أفضل وصحية أكثر.

    صلاحية حفظ اللحوم في الثلاجة والفريزر:

    1-حفظ اللحم البقري

    يحفظ في الثلاجة من 2 إلى 4 أيام

    يحفظ في الفريزر من 10 إلى 12 شهرا

    2-حفظ لحم الخروف

    يحفظ في الثلاجة من 2 إلى 4 أيام

    يحفظ في الفريزر من 8 إلى 12 شهرا

    3-حفظ لحم العجل

    يحفظ في الثلاجة من 3 إلى 4 أيام

    يحفظ في الفريزر من 8 إلى 12 شهرا


     

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

64.7%

32.4%

2.9%