جديدنا
الكتلة في مدارس قطاع غزة تنظم مبادرة للثانوية العامة الكتلة في قطاع غزة تطلق مخيماتها الصيفية القدس موعدنا الكتلة الإسلامية في الكلية الجامعية بخانيونس تنظم حملة بالقرآن اهتديت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء التوعية ما خفي أعظم الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء .. أنتِ جوهرة الكتلة في جامعة الأزهر بغزة تنظم فعالية .. حكاية ستي مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة ينظم وقفة طلابية تنديداً باغتيال شيرين أبو عاقلة مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح معرض " شغف صبايا" الكتلة في مدارس غزة توزع حلوى العيد على الطالبات الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تحيي يوم الأسير الفلسطيني

    فوائد تناول البيض يوميًّا

    آخر تحديث: الإثنين، 06 يونيه 2022 ، 09:27 ص

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية_وكالات

    يشتهر البيض كمكون أساسي في الأنظمة الغذائية الصحية، إذ يمكنه مد الجسم بالبروتينات دون إفراط في السعرات الحرارية (7 غرامات من البروتين في البيضة التي تحتوي 80 سعرة حرارية).

    وعلاوة على ذلك، فإن البيض يعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان، كما أنه مزود بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والدهون الصحية.

    وفيما يلي 10 فوائد صحية تترتب على الانتظام في تناول البيض كل يوم.

    1- حرق الدهون:

    كشفت دراسة عن انخفاض وزن الجسم في المجموعة التي تناولت البيض باستمرار أكبر بنسبة 65% مقارنة بالمجموعة الأخرى، كما كان تراجع حجم الدهون أكبر أيضًا بنسبة 16%.

    2-خفض مستويات الالتهاب:

    البيض غني بالفوسفوليبيدات الغذائية، وهي مركبات نشطة بيولوجيًّا، أكدت الدراسات تأثيرها واسع النطاق في الالتهابات. والحد من الالتهابات تترتب عليه فوائد صحية كبيرة، تشمل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    3- تقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي:

    البيض مصدر جيد لرفع نسبة البروتينات الدهنية عالية الكثافة أو ما يعرف باسم الكوليسترول الجيد، حيث إن الأشخاص الذين يمتلكون مستويات مرتفعة منه، يواجهون مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض أخرى.

    4- بناء العضلات:

    يحتاج الجسم للتزود بالبروتين لمعالجة تمزق أنسجة العضلات الناتج عن النشاط الرياضي، ويعد البيض وجبة خفيفة ممتازة للقيام بهذا الدور.

    5- تعزيز النظام المناعي:

    بيضة كبيرة يمكنها تزويد الجسم بنحو 22% من حاجته الموصى بها من السيلينيوم، والذي يشكل دعماً لجهاز المناعة ويساعد على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية. 

    6- زيادة مستويات الطاقة في الجسم:

    يمكن لبيضة كبيرة مقلية أن توفر للجسم 18% من حاجته اليومية من فيتامين «B 2»، وهو أحد أفراد عائلة «فيتامينات ب»، التي تساعد الجسم على تحويل الطعام إلى مصدر لإنتاج الطاقة.

    7- جعل البشرة والشعر أكثر صحة:

    البيض غني أيضاً بفيتامين «B 5» و«B 12»، وعموماً فإن فيتامينات «ب» مهمة جداً لصحة الجلد والشعر والعينين والكبد، كما تدعم الجهاز العصبي وقوة العضلات.

    8- حماية العقل من الاضطرابات العصبية:

    يرجع ذلك بشكل أساسي إلى توافر مادة «الكولين» التي تستخدم في إنتاج «الأستيل كولين» وهو ناقل عصبي. وفقاً للدراسات فإن نقص هذه المادة يرتبط بالاضطرابات العصبية وتراجع الوظائف الإدراكية.

    9- أظافر أقوى:

    كونه أحد المصادر الغنية بالبيوتين – أحد أنواع فيتامينات «ب» أيضًا– يعد البيض مساعداً فعالاً في تقوية الأظافر، وفقًا للأبحاث.

    10- خفض مستويات القلق والتوتر:

    كشفت الدراسات أن التزود باللايسين، وهو حمض أميني أساسي لا يمكن للجسم إنتاجه بشكل مستقل، قلل من مستويات القلق والتوتر. يتوافر 455 مليغراماً من هذا المكون في كل بيضة كبيرة مقلية. 


     

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

64.7%

32.4%

2.9%