جديدنا
الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء التوعية ما خفي أعظم الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء .. أنتِ جوهرة الكتلة في جامعة الأزهر بغزة تنظم فعالية .. حكاية ستي مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة ينظم وقفة طلابية تنديداً باغتيال شيرين أبو عاقلة مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح معرض " شغف صبايا" الكتلة في مدارس غزة توزع حلوى العيد على الطالبات الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تحيي يوم الأسير الفلسطيني الكتلة في الجامعة الإسلامية تعقد لقاء فقه الطهارة الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين للتمريض تعقد محاضرة استراتيجيات النجاح الكتلة الإسلامية في جامعات قطاع غزة تقدم مساعدات مالية لألف طالبة

    فوائد مذهلة للكمون المغلي

    آخر تحديث: الأربعاء، 02 فبراير 2022 ، 09:59 ص

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية_وكالات

    الكمون المغلي هو عبارة عن مشروب يتم تحضيره من خلال غلي الكمون مع الماء، واستخدم هذا المشروب لعلاج الكثير من المشاكل الصحية المختلفة، فما أهم فوائد الكمون المغلي؟

    فوائد الكمون المغلي

    تنبع فوائد الكمون المغلي من خصائص هذا المشروب المضادة للالتهابات والأكسدة، كما أنه مضاد للبكتيريا ومعقم جيد، بالتالي ينعكس تناوله بشكل إيجابي على الصحة، إليك أهم فوائد الكمون المغلي المحتملة:

    1- تعزيز صحة المعدة

    يساعد تناول مغلي الكمون في تعزيز صحة المعدة والتخلص من كل المشاكل التي تصيبها مثل؛ عسر الهضم (Indigestion)، كما يساعد في إفراز الإنزيمات الهاضمة لتحسين عملية الهضم، إلى جانب ذلك يعمل هذا المشروب كمسكن للألم عند الإصابة بألم في منطقة البطن.

    2- تقوية الجهاز المناعي

    يعتبر مغلي الكمون مصدرًا جيدًا للحديد والألياف الغذائية، وهي من المعادن الأساسية لتقوية الجهاز المناعي، كما يساعد تناول مغلي الكمون في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم، بالتالي يخفض من خطر الإصابة بالمرض.

    3- ضبط مستويات السكر في الدم

    يعتبر هذا المشروب مناسب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حيث أن تناوله صباحًا على معدة فارغة يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، حيث تعمل حبيبات الكمون على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم، بالتالي المساعدة في ضبط مستويات السكر قدر المستطاع.

    4- تعزيز صحة الجهاز التنفسي

    من أهم فوائد الكمون المغلي أنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي، فهو مضاد للإحتقان ويساعد في التخلص من المخاط المتراكم في الصدر والذي يعيق عملية التنفس بسهولة، وإن كنت ترغب في تحسين صحة الجهاز التنفسي لديك، ننصحك بتناول كوب من مغلي الكمون كل صباح.

    5- تنظيم مستوى ضغط الدم

    يحتوي مغلي الكمون على مستويات عالية من البوتاسيوم، والذي يساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم، وذلك لأن البوتاسيوم يساعد في التخلص من الأثر السلبي الناتج عن تناول الملح والصوديوم.

    6- إمداد الجسم بالطاقة

    من المعروف أن بذور الكمون تمد الجسم بالطاقة، بالتالي تناول هذا المشروب يعمل نفس الأثر على الجسم، إلى جانب ذلك فإن مغلي الكمون يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والتي تمده بالطاقة أيضًا.

    7- مهم لصحة الكبد

    مغلي الكمون يساعد في تنظيف الكبد من السموم وتعزيز صحته وزيادة قدرته على إفراز الإنزيمات الهاضمة، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على الجسم من خلال تخليصه من السموم والفضلات المتراكمة فيه.

    8- فوائد الكمون المغلي الأخرى

    إلى جانب ذلك يمتاز مغلي الكمون بفوائد الصحية الأخرى، ومن أهم وأبرز فوائد الكمون المغلي الأخرى هذه الاتي:

    -المساعدة في علاج فقر الدم (Anemia) الناتج عن نقص الحديد.

    -التقليل من الألم المرافق للدورة الشهرية.

    -مفيد لصحة البشرة ومضاد للشيخوخة.

    -يساعد في علاج مشكلة حب الشباب (Acne).

    -تعزيز صحة الشعر.

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

65.6%

31.3%

3.1%