جديدنا
الكتلة في مدارس قطاع غزة تنظم مبادرة للثانوية العامة الكتلة في قطاع غزة تطلق مخيماتها الصيفية القدس موعدنا الكتلة الإسلامية في الكلية الجامعية بخانيونس تنظم حملة بالقرآن اهتديت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء التوعية ما خفي أعظم الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء .. أنتِ جوهرة الكتلة في جامعة الأزهر بغزة تنظم فعالية .. حكاية ستي مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة ينظم وقفة طلابية تنديداً باغتيال شيرين أبو عاقلة مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح معرض " شغف صبايا" الكتلة في مدارس غزة توزع حلوى العيد على الطالبات الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تحيي يوم الأسير الفلسطيني

    الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تنظم سلسلة محاضرات بعنوان حفظ الجوارح

    آخر تحديث: الأحد، 23 يناير 2022 ، 09:53 ص

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تنظم سلسلة محاضرات بعنوان حفظ الجوارح

    الكتلة الإسلامية_غزة

    نظمت الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة الثانوية والإعدادية سلسلة محاضراتٍ دعوية ودردشاتٍ طلابية بعنوان "حفظ الجوارح" ضمن حملتها " قيمٌ نعليها وتعلينا".

    وأوضحت الواعظة حنين أبو نوفل أن الدين شطران: أحدهما ترك المناهي والآخر فعل الطاعات، وترك المناهي هو الأشد على النفس البشرية، فالطاعات يقدر عليها كل أحد بينما ترك الشهوات لا يقدر عليها إلا الصديقون.

    من جهتها ذكرت زلفى سكيك أن جميع أعضاء العبد ستشهد عليه يوم القيامة بلسانٍ طلق، لذا عليه حفظ جسده من المعاصي، فإن جهنم (لها سبعةُ أبوابٍ لكل بابٍ منهم جزء مقسوم) ولا يتعين لتلك الأبواب إلا من عصى الله بهذه الأعضاء السبعة " العين، الأذن، اللسان، البطن، الفرج، اليد، والرجل".

    وأكدت إسلام المدهون أنّ هذه الجوارح التي هي طوع أوامرنا في حقيقتها ليست ملكاً محضاً لنا، إنّما هي ملكية مؤقتة في دار الدنيا، ومالكها الحقيقي هو الله تعالى.

    وختمت مريم شبات حديثها أنه من رحمة الله سبحانه وتعالى، ما أمرنا بأمر إلا وبيَّن لنا سبلاً كثيرة لتطبيقه، ولم يتركنا هكذا من غير توجيه، فلما أمرنا بحفظ الجوارح، بيّنها لنا وكان أبرزها: " الشعور بالرقابة، الصمت، وتذكر الجنة".

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

64.7%

32.4%

2.9%