جديدنا
الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء التوعية ما خفي أعظم الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء .. أنتِ جوهرة الكتلة في جامعة الأزهر بغزة تنظم فعالية .. حكاية ستي مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة ينظم وقفة طلابية تنديداً باغتيال شيرين أبو عاقلة مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح معرض " شغف صبايا" الكتلة في مدارس غزة توزع حلوى العيد على الطالبات الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تحيي يوم الأسير الفلسطيني الكتلة في الجامعة الإسلامية تعقد لقاء فقه الطهارة الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين للتمريض تعقد محاضرة استراتيجيات النجاح الكتلة الإسلامية في جامعات قطاع غزة تقدم مساعدات مالية لألف طالبة

    خاض اشتباكًا مسلحًا.. تفاصيل حول هوية منفذ عملية القدس

    آخر تحديث: الأحد، 21 نوفمبر 2021 ، 11:04 ص

     

     

     

     

     

     

    خاض اشتباكًا مسلحًا.. تفاصيل حول هوية منفذ عملية القدس

    القدس المحتلة

    أعلنت مصادر عبرية أن منفذ عملية إطلاق النار التي حصلت في البلدة القديمة في القدس هو المقدسي فادي أبو شخيدم (42 عامًا).

    أبو شخيدم أسير محرّر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما أنه من روّاد ومحبّي المسجد الأقصى المبارك.

    الشهيد حاصل على ماجستير في الشريعة الإسلامية، وهو مربّي يدرّس التربية الإسلامية في مدرسة الراشيدية في القدس المحتلة، وكان خطيبًا متطوّعًا لعدد من المساجد في مدينة القدس.   

    أبو شخيدم الذي قتله الاحتلال اليوم برصاصه بعد اشتباك مسلح في باب السلسلة، من سكان مخيم شعفاط ومن وجهائه، وهو معروف ومحبوب لدى أبناء المخيم وكل من يعرفه.

    تفاصيل الاشتباك وما حصل صباح اليوم .. 

    أعلنت مصادر عبرية عن استشهاد فلسطيني ومقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين (مستوطن وشرطييْـن) خلال اشتباك مسلّح في طريق باب السلسلة بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم الأحد.

    وأفاد حراس المسجد الأقصى أنه سُمع دوي إطلاق نار في باحات المسجد الأقصى، وعند الاقتراب من باب السلسلة شوهدت عناصر شرطة الاحتلال وهي تتبادل إطلاق النار مع مقاوم فلسطيني.

    وعلى إثر ذلك، تم إغلاق بعض أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة، ومنعت قوات الاحتلال المقدسيين من الوصول إليها.

    وأكدت مصادر عبرية إصابة أربعة “إسرائيليين”، إحدى الإصابات وُصفت بالحرجة، وأخرى بالخطيرة، في حين وُصفت إصابتان بالطفيفة، ولفتت المصادر إلى إطلاق النار على المنفذ الذي لم تُعرف طبيعة إصابته بعد.

    وأفادت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن مسلحًا نفّذ عملية إطلاق نار عبر سلاح من نوع “كارلو” في البلدة القديمة.

    وأضافت أن المصادر الطبية أعلنت عن إصابة “إسرائيليين” بجروح خطيرة، وإصابة شرطييْـن بجروخ طفيفة، المنفّذ.

    وأشارت إلى إطلاق النار على المنفذ وإصابته، ولاحقًا تم الإعلان عن استشهاده.

    وذكر موقع 0404 العبري المقرّب من جيش الاحتلال أن المنفذ استشهد، في حين يتم الآن البحث عن فلسطيني آخر شارك في العملية التي حصلت في البلدة القديمة.

    وأعلن موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أنه تم الإعلان (العاشرة صباحًا) عن مقتل أحد المستوطنين المُصابين في العملية.

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

65.6%

31.3%

3.1%