جديدنا
الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تنفذ سلسلة محاضرات عن الأمانة الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر بغزة تنظم مناظرة علمية عن لقاح كورونا مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح معرض الكتاب الثقافي الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تزور مدير شئون الطلبة الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء ترفيهي الكتلة الإسلامية وسط غزة تنفذ سلسلة محاضرات عن مدينة القدس الكتلة الإسلامية في البريج تعقد محاضرة فضل وكنوز القرآن الكتلة الإسلامية في مدرسة الريس تنظم محاضرة فلسطين تنزف دماً الكتلة في جامعة القدس المفتوحة تنظم جولة "نور ونجاة الكتلة الإسلامية تنظم محاضرة بعنوان "امرأة من طراز خاص

    الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء "أسطورة المجد

    آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021 ، 06:53 ص

     

     

     

     

     

     

    الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء "أسطورة المجد"

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    عقدت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة لقاء حواري بعنوان " أسطورة المجد"، باستضافة الأسيرة المحررة نسرين أبو كميل وزوجها، والأسير المحرر رمزي العك، مصباح عبدربه.

    وتحدثت أبو كميل خلال كلمتها حول لحظات الحرية بعد6 سنوات قضتها في سجون الاحتلال الصهيوني، موضحةً أوضاع الأسيرات في السجون وخاصة الأسيرة إسراء الجعابيص.

    وأشارت أبو كميل إلى ثبات الأسيرات رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشنها من خلال ممارسة طقوس حياتهنّ وانتزاعها رغماً عن السجان، داعيةً الجميع للعمل على حرية الأسيرات والأسرى حتى يستطعن رؤية ذويهن.

    ومن جهته بين المحرر عبدربه أوضاع الأسرى في السجون وخاصة المضربين عن الطعام الذين يطالبون بأبسط حقوقهم في الحياة، منوهةً إلى أن الحركة الأسيرة فقدت 226 أسيراً شهداء نتيجة التعذيب والاهمال الطبي في السجون.

    ومن ناحيته تحدث العك حول كيفية قضاء الأسرى أوقاتهم في السجون، مشيراً إلى أن غالبية الأسرى حصلوا على شهادات علمية في اطار تحدي المحتل، مردفاً أن حنجرته الذهبية كانت ترعب المحتل من خلال نشيده الثوري الذي يقوي الأسرى ويشد أزرهم.

    وشارك في اللقاء حشد كبير من الطالبات اللواتي عبرن عن فخرهن بالأسيرة المحررة أبو كميل، متمنيات الحرية لكافة الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال.

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

68.2%

27.3%

4.5%