جديدنا
الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تختتم مخيماتها الشتوية مشاعل الحياة الكتلة الإسلامية تقدم مساعدات مالية لاستمارة الثانوية العامة اللجنة الإجتماعية في مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة تنفذ مبادرة "شكراً وحباً" اللجنة الرياضية في مجلس طالبات الكلية الجامعية تنظم جولة "الطب البديل" الكتلة الإسلامية تستقبل وفد الرابطة الاسلامية مهنئاً بانطلاقة حماس مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة ينظم اعتصاماً ضد قرارات الجامعة بحق الطالبات الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم محاضرة اعص هواك تسلم الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية جنوب غزة تختتم دورة الأصول القانونية الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تحيي يوم المعلم الفلسطيني الكتلة الإسلامية في مدرسة البريج تكرم المشاركات في مسابقة القطوف الندية

    الخضروات الورقية تُحسن وظائف المخ

    آخر تحديث: الخميس، 16 سبتمبر 2021 ، 09:57 ص

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية_وكالات

    يمكن إبطاء التدهور المعرفي أو حتى عكسه عن طريق التحول إلى نظام غذائي صحي، وفق دارسة نُشرت في مجلة Neurology.

    ويحدث الخرف عندما تتلف الخلايا العصبية في الدماغ، ولتقليل مخاطر تلف الأعصاب في الدماغ، من المهم مراعاة القيمة الغذائية التي يجب إضافتها إلى الجسم.

    وتشير الأبحاث إلى نوع معين من الخضروات يمكن أن يساعد بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة.

    ووجدت دراسة أجريت على كبار السن أن أولئك الذين يأكلون حوالي حصة واحدة من الخضر الورقية كل يوم، لديهم أدمغة أصغر بنحو 11 عاما من أولئك الذين لم يأكلوا الخضراوات مطلقا أو نادرا.

    وقالت معدة الدراسة مارثا كلير موريس، عالمة الأوبئة التغذية: "إن إضافة حصة يومية من الخضار الورقية الخضراء إلى نظامك الغذائي قد تكون طريقة بسيطة للمساعدة في تعزيز صحة الدماغ".

    وأضافت: "وما يزال هناك زيادات حادة في النسبة المئوية للأشخاص المصابين بالخرف مع استمرار تزايد أعداد الفئات العمرية الأكبر سنا. وهناك حاجة ماسة إلى استراتيجيات فعالة للوقاية من الخرف".

    وتشير نتائج الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا حصة واحدة من الخضار الورقية الخضراء كان معدل تراجعهم أبطأ في اختبارات الذاكرة ومهارات التفكير، مقارنة بالأشخاص الذين نادرا ما يأكلونها أو لم يأكلوها أبدا.

    ووفقا لمؤسسة القلب البريطانية، يمكن أن تشمل بعض أفضل الأطعمة للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بالخرف ما يلي:

    الحبوب الكاملة (ثلاث حصص أو أكثر في اليوم)، الخضروات (حصة واحدة أو أكثر في اليوم)، المكسرات (في معظم الأيام)، الفول والعدس (ثلاث حصص أو أكثر في الأسبوع).

    وتحتوي أيضًا: التوت، بما في ذلك التوت الأزرق والفراولة (حصتان أو أكثر في الأسبوع)، الدجاج أو الديك الرومي (حصتان أو أكثر في الأسبوع)، الأسماك (حصة واحدة أو أكثر في الأسبوع)، وزيت الزيتون (كالزيت أو الدهن الأساسي الذي تستخدمه)


     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

66.7%

29.2%

4.2%