جديدنا
الكتلة في الجامعة الإسلامية تعقد نزول ميداني رسائل حب الكتلة في جامعات قطاع غزة تستقبل الطالبات ببدء العام الدراسي الكتلة الإسلامية شمال غزة تزور مديرية التربية والتعليم العالي الكتلة الإسلامية في غزة تطلق حملتها الدعوية أراك في القمة الكتلة الإسلامية تكرم 4644 متفوقة في الثانوية العامة الكتلة الإسلامية شرق غزة تكرم 440 متفوقة في الثانوية العامة الكتلة الإسلامية شمال غزة تكرم متفوقات الثانوية العامة الكتلة في جامعة الأزهر تستقبل الطالبات الناجحات في الثانوية العامة الكتلة في جامعة الأقصى تستقبل الطالبات الناجحات في الثانوية العامة الكتلة في جامعة الأقصى تستقبل الطالبات الناجحات في الثانوية العامة

    أطعمة تُساعدك في علاج نوبات الصداع النصفي

    آخر تحديث: الأربعاء، 28 يوليو 2021 ، 08:25 ص

     

     

     

     

     

    أطعمة تُساعدك في علاج نوبات الصداع النصفي

    الكتلة الإسلامية/ وكالات

    يعاني الملايين حول العالم من الصداع النصفي الذي تختلف درجاته وأسبابه وطرق علاجاته، لكن كيف يمكن أن يلعب النظام الغذائي دوره في علاج هذه المشكلة؟

    تؤكد المتخصّصة في التغذية العلاجية نور الوحيمد أن تناول اللحوم الطازجة، يزيد معدل هرمون السيروتونين في الدماغ الذي يساهم في الحد من الاكتئاب والتوتر، ما يؤدي إلى تفاقم مشكلة الصداع النصفي.

    ولأن الجفاف من مسببات الشعور بنوبات الصداع النصفي، تنصح "الوحيمد"، بشرب الماء بكميات عالية.

    إضافة لتناول الفاكهة التي تحتوي على نسب عالية من المياه، مثل الخيار والبطيخ الأحمر، كذلك التفاح والموز والأفوكادو التي تحتوي على إنزيمات البروميلين المضادة للالتهابات.

    وتُوضح أنه من المفيد تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين "إي"، مثل اللوز والكاجو وبذور السمسم.

    وتُشير إلى أن نقص الفيتامين المذكور بالإضافة إلى فيتامين "بي 6" والماغنزيوم والبوتاسيوم، تُعتبر جميعها من مسببات الصداع النصفي، داعية إلى تناول الأطعمة التي تعوّض هذا النقص مثل دقيق الشوفان والموز.

    وأثبتت الدراسات أن تناول الأجبان والألبان التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكريات، تزيد من حالات الصداع النصفي، بحسب "الوحيمد".

    وشددت على ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية والتخفيف من تلك التي تحتوي على الكافيين، إضافة إلى المحليات الصناعية والحلويات.


     

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

61.1%

33.3%

5.6%