جديدنا
الكتلة الإسلامية في جامعات قطاع غزة تستقبل طالبات الثانوية العامة الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تختتم برنامجها التدريبي القيادة الواعدة الكتلة الإسلامية تكرّم أوائل الثانوية العامة لعام 2022 الكتلة الإسلامية تزور الطالبات الأوائل في الثانوية العامة الكتلة في جامعة الأزهر بغزة تنظم الملتقى الطبي الثامن الكتلة الإسلامية في قطاع غزة تختتم مخيماتها الصيفية لطالبات المرحلة الجامعية الكتلة في قطاع غزة تختتم مخيماتها الصيفية للمرحلتين الإعدادية والثانوية الكتلة في جامعة الأزهر بغزة تفتتح الملتقى الطبي الثامن الكتلة في مدارس قطاع غزة تنظم مبادرة للثانوية العامة الكتلة في قطاع غزة تطلق مخيماتها الصيفية القدس موعدنا

    5 علامات تحذيرية تشير إلى ضعف المناعة

    آخر تحديث: الأحد، 13 يونيه 2021 ، 07:40 ص

     

     

     

     

     

    5 علامات تحذيرية تشير إلى ضعف المناعة

    الكتلة الإسلامية / وكالات

    يحمي نظام المناعة الأجسام من الهجمات الفيروسية أو البكتيرية أو الفطرية أو الطفيليات، ومن مسببات الأمراض القاتلة التي تغزو الأجساد.

    إذا كنت غالبًا ما تمرض أو تشعر بالإرهاق، فقد يكون ذلك بسبب ضعف جهاز المناعة لديك، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا" الذي عرض 5 علامات تحذيرية تشير إلى ضعف جهاز المناعة.

    اضطرابات الجهاز الهضمي المستمرة

    ما يقرب من 70% من جهاز المناعة موجود في أمعائنا تحارب بكتيريا الأمعاء العوامل الممرضة وتعزز صحة المناعة تحفز بكتيريا الأمعاء هذه نمو الخلايا التائية.

    يمكن أن تؤدي الكميات المنخفضة من هذه البكتيريا التكافلية إلى زيادة خطر الإصابة بالفيروسات والالتهابات المزمنة وحتى اضطرابات المناعة الذاتية، وبسببها قد تعاني من الإسهال المتكرر أو الغازات أو الإمساك كأعراض متكررة.

     بطء التئام الجروح

    إن الاستجابة المناعية هي التي تجعل الجرح يلتئم وتحول دون حدوث الالتهابات، ما يسمح في النهاية لخلايا جديدة بالتشكل فوق الجرح وتشكيل نسيج ندبي لشفاء الجرح، ومع ذلك إذا لم تكن صحتك المناعية قوية بما فيه الكفاية، فسوف تقيد تجديد الخلايا الجديدة مما يجعل من الصعب التئام جروحك.

     الإرهاق والتعب الشديد

    إن كنت تشعر حتى بعد قسط كافٍ من النوم، بتعب غير مبرر وإرهاق متكرر، فهذا يشير بالتأكيد إلى شيء غير طبيعي، نظرا لأن جهاز المناعة يتناسب طرديا مع مستوى الطاقة، فهذا يعني أن الجسم يحاول الحفاظ على الطاقة لتغذية جهاز المناعة أثناء المعركة مع مسببات الأمراض.

    كثرة الإصابة بنزلات البرد

    تشير الدراسات إلى إصابة البالغين في المتوسط من حالتين إلى ثلاث حالات من البرد كل عام؛ ولكن إذا كنت تعاني من نوبات البرد المتكررة، فهذا يشير بوضوح إلى ضعف جهاز المناعة لديك.

    قد يكون هذا بسبب نمط حياتك ومشاكل النظافة إذا كنت مدخنا شرها، فعليك أن تدرك أن التدخين يؤثر بشكل مباشر على خلايا الجهاز المناعي ويسبب ضررا للشعيرات الصغيرة جدا في الجهاز التنفسي.

     التوتر والقلق

    عندما يكون الشخص متوترا، يطلق الجسم الكورتيكوستيرويدات التي تثبط فعالية جهاز المناعة عن طريق خفض عدد الخلايا الليمفاوية في الجسم.

    يمكن أن يؤدي السلوك المتوتر والقلق إلى أساليب تأقلم غير صحية مثل التدخين واستهلاك الكحول.

    ويُنصح الشخص المصاب بالتوتر الشديد بزيارة طبيب نفسي، ويمكن الدعم العاطفي والاجتماعي من العائلة والأصدقاء أن يساعد الشخص على التعافي من الأوقات العصيبة.

    وإذا كنت تعاني التوتر المستمر والقلق تناول نظاما غذائيا متوازنا واتبع أسلوب حياة صحيا بما في ذلك عبر ممارسة اليوغا والتمارين الرياضية.


     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

64.7%

32.4%

2.9%