جديدنا
الكتلة في الجامعة الإسلامية تكرم 1000 مشاركة في ملتقيات هندسة التغيير الكتلة الإسلامية ومجلس طالبات الكلية الجامعية ينظمان ملتقى سفراء التغيير الكتلة الإسلامية تختتم سلسلة اللقاءات الثقافية سيف القدس الكتلة الإسلامية تنظم محاضرة "ما يجري بالأقصى الكتلة الإسلامية في الشجاعية تنظم محاضرة القدس عقيدة الكتلة الإسلامية في الشجاعية تعقد محاضرة حول الثبات والنصر الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة الأقصى عقيدة الكتلة الإسلامية في جامعات غزة توزع " نوتة المحاضرات" على الطالبات الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة كيف ندير أوقاتنا الكتلة الإسلامية توزع مساعداتٍ مالية للطالبات بقيمة 100ألف دولار

    الصحة بغزة توضح حقيقة وجود إصابات بطفرة فيروس كورونا

    آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مارس 2021 ، 10:18 ص

     

     

     

     

     

    الصحة بغزة توضح حقيقة وجود إصابات بطفرة فيروس كورونا

    الكتلة الإسلامية/ وكالات

    أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء، حقيقة وجود إصابات بطفرة فيروس كورونا في القطاع.

    وأفاد نائب مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة مجدي ضهير، لإذاعة "صوت الأقصى"، بوصول حالتين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، مشخصتين "كوفيد 19"، مؤكدًا على أن "الحالتين لم يتم تأكيد نوع السلالة لديهما".

    وقال إن "الحالتان المصابتان لم يُجرَ لهما فحص نوع السلالة في الضفة الغربية وتم تشخصيهم "كوفيد 19" كون أن الطفرة الجديدة الأكثر تفشيًا في مناطق الضفة و"الخط الأخضر" (الأراضي المحتلة عام 1948)".

    وأشار إلى أنه، كإجراء احترازي ووقائي، تم تحويلهما إلى مستشفى العزل كحالات مريضة تحتاج لرعاية طبية.

    وأكد عدم توفر إمكانية تشخيص الإصابة بالسلالات الجديدة من كورونا في غزة، لافتا أن الوزارة تسعى لتوفيرها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

    وبشأن الوضع الوبائي في غزة، قال ضهير إنه "مقلق"، مضيفًا "نحن معرضون لموجة جديدة والفرق بين السلالة القديمة والحديثة هي سرعة الانتشار فقط".

    وأضاف "نخشى في ظل تراخي المواطنين وعدم التزامهم بتوصيات وزارة الصحة باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، من بداية تفشي موجة جديدة من الوباء في الأيام المقبلة"، لافتًا إلى وجود "زيادة طفيفة" بعدد الحالات المسجلة في القطاع.

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

64.3%

28.6%

7.1%