جديدنا
الكتلة في الجامعة الإسلامية تعقد نزول ميداني رسائل حب الكتلة في جامعات قطاع غزة تستقبل الطالبات ببدء العام الدراسي الكتلة الإسلامية شمال غزة تزور مديرية التربية والتعليم العالي الكتلة الإسلامية في غزة تطلق حملتها الدعوية أراك في القمة الكتلة الإسلامية تكرم 4644 متفوقة في الثانوية العامة الكتلة الإسلامية شرق غزة تكرم 440 متفوقة في الثانوية العامة الكتلة الإسلامية شمال غزة تكرم متفوقات الثانوية العامة الكتلة في جامعة الأزهر تستقبل الطالبات الناجحات في الثانوية العامة الكتلة في جامعة الأقصى تستقبل الطالبات الناجحات في الثانوية العامة الكتلة في جامعة الأقصى تستقبل الطالبات الناجحات في الثانوية العامة

    النائب زيدان: مرسوم الانتخابات علامة فارقة بين مرحلتين

    آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021 ، 07:30 ص

     

     

     

     

     

     

     

    النائب زيدان: مرسوم الانتخابات علامة فارقة بين مرحلتين

    الضفة/ الكتلة الإسلامية

    قال النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان، إن مرسوم الدعوة إلى الانتخابات الشاملة بمراحلها، يعتبر علامة فارقة بين مرحلتين، ويجيب على الشكوك حول الجدية في الدعوة إلى الانتخابات.
    ولفت النائب زيدان في تصريح صحفي إلى أن مرسوم الانتخابات سيفتح باب الحوار الوطني للاتفاق على التفاصيل التنفيذية لطي صفحة الانقسام، وترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني على صعيد السلطة ومؤسسات منظمة التحرير وإعطاء الشتات دوره المستحق، مرحبا بإصدار المرسوم الذي "طال انتظاره".
    وأكد زيدان أن الخطوات القادمة لا تقل أهمية لبناء الثقة وتطمين الكل الوطني إلى صدق التوجهات، مطالبا باعتماد وثيقة الوفاق الوطني كبرنامج توافقي للشعب الفلسطيني، ووقف أية خطوات أحادية سواء التعيينات أو المراسيم الاستباقية.
    وشدد على ضرورة ضمان وتوفير الحريات، ووقف الاعتقالات السياسية والاستدعاءات وإطلاق حرية الصحافة وضمان حق الترشح والانتخاب دون ترهيب.
    ودعا لإعادة الاعتبار للمجلس التشريعي وأعضائه ماديا ومعنويا، والاتفاق على آلية تضمن فعالية واستمرار عمل المجلس التشريعي في حالة اعتقال بعض أعضائه المنتخبين ومنع الاحتلال من التحكم بأدائه.
    وأكد على ضرورة رفع الإجراءات العقابية والتمييز بحق أبناء قطاع غزة إداريا وماليا وإعلاميا، ومعالجة حالت التفرد بالسلطات القائم حاليا ومعالجتها ضمن القانون الأساسي وعلى رأسها موضوع صلاحيات ديوان الرئاسة والمحكمة الدستورية وأداء الاجهزة الامنية وبنية الجهاز القضائي.
    ودعا إلى تغليب المصلحة الوطنية وتجاوز الاعتبارات الفصائلية، وإنهاء حالة الاستقطاب والفئوية والاتفاق على قوائم شراكة وطنية لإصلاح الوضع الداخلي ومحاربة الفساد وتحسين أداء السلطة، واستثمار المقدرات الوطنية والصمود الجماعي في وجه الاحتلال وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير كبيت جامع للشعب الفلسطيني في كل أماكنه.
    وأصدر رئيس السلطة محمود عباس، مساء الجمعة، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاثة مراحل.
    وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.
    وأشار المرسوم إلى أنه يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.
    وبدورها رحبت حركة حماس في بيان لها بصدور المراسيم الرئاسية بشأن الانتخابات العامة، وأكدت حرصها الشديد على إنجاح هذا الاستحقاق بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني صاحب الحق المطلق في اختيار قيادته وممثليه.

    المصدر/ الرسالة نت

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

61.1%

33.3%

5.6%