على
هامش مهرجان العودة الحاشد
الكتلة
الإسلامية/غزة
افتتح
مجلس طالبات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية معرض "لاجئ على ضفاف
العودة" خلال مهرجان طلابي حاشد حضره النائب في المجلس ... [+]
بمشاركة
الداعية إبراهيم درويش
الكتلة
الإسلامية/غزة
وسط
حضور ومشاركة فاعلة من قبل الطالبات، نظمت الكتلة الإسلامية في كلية مجتمع الأقصى
رحلة ترفيهية إلى شاطئ بحر غزة وقصر الباشا ... [+]
خلال
وقفة تضامنية
الكتلة
الإسلامية/غزة
احتفل
مجلس طالبات الكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقية بانتصار الأسرى في معركتهم
أمام السجان الصهيوني، خلال وقفة تضامنية انضمت إليها ... [+]
برعاية
وزارة الثقافة الفلسطينية
الكتلة
الإسلامية/خانيونس
افتتحت
الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخانيونس المعرض الثقافي الثالث الذي
حمل عنوان "على أرضنا باقون ورغم ... [+]
بالتعاون
مع الكتلة الإسلامية
الكتلة
الإسلامية/خانيونس
بانتهاء
اللقاء الدعوي "أنت تسأل والمفتي يجيب" واستضافة مفتي محافظة خانيونس
الشيخ إحسان عاشور, اختتمت الهيئة الطلابية ... [+]
العنب يقي من العمى
الكتلة الإسلامية/وكالات
أظهرت أبحاث طبية حديثة أن الإكثار من تناول العنب يعمل على
تأخير الإصابة بأمراض ضعف شبكية العين والتي قد تؤدى فى كثير من الأحيان
إلى فقدان البصر بسبب التقدم فى العمر، وهى الحالة المرضية التي تصيب
الملايين من كبار السن حول العالم.
وأوضح باحثون بجامعة نيويورك، أن أمراض شبكية العين تعد من
الأعراض المرضية الأكثر انتشارا فى العالم والسبب الرئيسي لفقدان البصر بين
كبار السن.
وشدد الباحثون على أن العنب الغنى بمضادات الأكسدة يتمتع
بخواص الحماية والتغلب على الآثار الجانبية السلبية والضارة لأمراض الشبكية
فى الكبر.
وقال الباحثون، إنه فى حال استهلاك الأشخاص فى مقتبل العمر
للعنب بمعدلات معقولة فسوف يساعدهم على الوقاية من مشكلات الإبصار وأمراض
شبكية العين فى مراحل متقدمة من أعمارهم، حيث كشفت التجارب الأولية التى
أجريت على فئران التجارب فى هذا الصدد فاعلية العنب فى وقايتهم من الإصابة
بالعمى.