جديدنا
الكتلة الإسلامية جامعات مناطق خانيونس تنظم محاضرة " عندما بكى عمر الكتلة الإسلامية بمنطقة غرب غزة تنظم ملتقى أفياء الروح الكتلة في الجامعة الإسلامية والأقصى بخانيونس تنظم محاضرة " المبادرة والإيجابية الكتلة الإسلامية في منطقة القرارة بخانيونس تنظم محاضرة "نحو حياة تكنولوجية آمنة الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم محاضرة " خطط لحياتك الكتلة الإسلامية بمدرسة المجدل تكرم المتفوقات الكتلة الإسلامية بالجامعة الإسلامية تنظم يوماً تدريبياً للمتفوقات الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم محاضرة حول القدس الكتلة الإسلامية في جامعات خانيونس تنظم محاضرة "إدارة الأزمات الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم محاضرة "إن تنصروا الله ينصركم

    "إسرائيل": الضيف حيٌّ ويمارسُ دوره القيادي

    آخر تحديث: الأربعاء، 29 إبريل 2015 ، 11:46 ص

     

     

     

     

     

     

    "إسرائيل": الضيف حيٌّ ويمارسُ دوره القيادي

    الكتلة الإسلامية / وكالات

     

    اعترفت "إسرائيل" اليوم بأن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، لا زال على قيد الحياة ويمارس نشاطه العسكري في قيادة كتائب القسام.

    ونقل موقع "عرب 48" عن وسائل إعلام إسرائيلية هذا النبأ صباح اليوم من دون نسبه إلى مصدره، لكن صحيفة "معاريف" قالت إن مسؤولين رسميين إسرائيليين أكدوا هذه المعلومات التي كانت قد وردت في تقرير سابق للصحيفة، مشيرة إلى أن الضيف معرف لدى الأجهزة الأمنية بأنه يمارس نشاطه.

    وقالت الصحيفة إن: "مسؤولين رسميين أكدوا مؤخرا بأن عدم الوضوح حول مصير الضيف تبدد، وأن رئيس أركان حماس حي يرزق ولم يقتل في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزل عائلة "الدلو" خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، بل وأكثر من ذلك، الضيف معرف لدى مسؤولين أمنيين بأنه يمارس دوره القيادي".

    من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن بعد تسعة شهور من انتهاء العدوان على غزة، يمكن القول أن رئيس أركان حماس ليس فقط نجى من محاولة الاغتيال، بل عاد لنشاطه في الجهاز العسكري.

    وقالت "معريف" إن المعلومات حول نجاة الضيف لا تستند إلى تصريحات قادة حماس، ولا إلى رسالة التعزية التي أرسلها الأمين عام حزب الله حسن نصر الله باستشهاد جهاد مغنية، بل تعتمد على تحديد إسرائيلي رسمي بأن الضيف لا زال حيا يرزق ويقود عمليات حماس.

    ويبدو أن المعلومات حول مصير محمد الضيف مستقاة من معلومات استخبارية موثوقة، لكن حقيقة ورودها في كافة وسائل الإعلام الإسرائيلية في توقيت واحد يشير إلى أن الحديث يدور عن تسريب مقصود.

    غزة - فلسطين الآن

    أضف تعليق

استطلاع

هل أنت مع المصالحة الفلسطينية ؟

9.5%

89.1%

1.5%