جديدنا
الكتلة الإسلامية تنظم محاضرة بعنوان "وما توفيقي إلا بالله الكتلة الإسلامية تنظم محاضرة بعنوان " روحٌ وريحان الكتلة الإسلامية تعقد محاضرة "جدد طاقتك الكتلة الإسلامية برفح تنظم لقاءً "على العهد باقون الكتلة الإسلامية تعقد محاضرة " أفلا أكون عبداً شكوراً الكتلة الإسلامية تفتتح المخيم الشتوي لطالبات المرحلة الجامعية الكتلة في الجامعة الإسلامية بغزة تنظم اليوم التدريبي "اكتشفي عالمك الكتلة الإسلامية تفتتح البرنامج التدريبي "نكمل المشوار بالهمة والإصرار غزة: عودة طلاب المرحلة الابتدائية إلى مقاعد الدراسة الكتلة في جامعة الأزهر تعقد لقاءً حول الضغوط والامتحانات في ظل كورونا

    البرقوق المجفف .. وقاية للقلب والأمعاء

    آخر تحديث: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 ، 08:16 ص

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية/ وكالات

    ذكر خبراء التغذية، أن البرقوق المجفف يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأمعاء، كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

    وأوضحت خبيرة التغذية جيمي ميلير في مقابلة مع موقع Shape، إلى أن البرقوق المجفف، غني بالألياف الغذائية وفيتامينات A وC وK، وعناصر معدنية بما فيها الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، الضرورية لعدد كبير من وظائف الجسم.

    كما ويعد مصدراً لمضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات.

    وبينت خبيرة التغذية إيرين كيني، إلى أن البرقوق المجفف مادة غذائية غنية بالألياف الغذائية التي تمنع الإمساك.

     ويحتوي على السوربيتول وحمض الكلوروجينيك، ما قد يزيد من عدد مرات التبرز في اليوم.

    ووفقا لخبيرة التغذية ليسلي بونتشين، يساعد البرقوق المجفف ليس فقط في منع الإمساك، بل وكذلك يمنع تطور سرطان القولون لأنه يحتوي على مركب الأنثوسيانين.

    ويحتوي البرقوق المجفف على المنغنيز والنحاس اللذين لهما خصائص مضادة للأكسدة وتحمي الخلايا السليمة من التلف.

    ويتفق خبراء التغذية، على أن الفواكه المجففة يمكن أن تؤثر سلبا في الرشاقة، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

    وتظهر بعض الدراسات، أن الألياف الغذائية الموجودة في البرقوق المجفف تساعد على التحكم بالوزن، وتخفض الشهية بتأثيرها في هرمون الجوع وتمنع وصول الكوليسترول الضار إلى الدم.

    وتضيف جيمي ميلير، أن البرقوق المجفف يحتوي على ثلاث مواد ضرورية لصحة العظام، البورون والبوتاسيوم وفيتامين K، التي تلعب دورا مهما في تكوين أوستيوكالسين- بروتين، يساعد الكالسيوم على الارتباط بالعظام.

    ويساعد البورون على امتصاص فيتامين D بسهولة.

    ويتفق الخبراء مع نتائج دراسة تشير إلى فائدة البرقوق المجفف للقلب، وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي ينظم مستوى ضغط الدم من خلال تخفيض التوتر والضغط على جدران الشرايين.

    ويسبب الإفراط بتناول البرقوق المجفف، تكون الغازات وانتفاخ البطن والإسهال؛ لذلك ينصح بتناول حبة أو حبتين منه في اليوم، وربما يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.


     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

80%

20%

0%