جديدنا
الكتلة الإسلامية تفتتح البرنامج التدريبي "نكمل المشوار بالهمة والإصرار غزة: عودة طلاب المرحلة الابتدائية إلى مقاعد الدراسة الكتلة في جامعة الأزهر تعقد لقاءً حول الضغوط والامتحانات في ظل كورونا الكتلة في جامعة القدس المفتوحة خانيونس تنظم حملة التصوير المخفض الكتلة الإسلامية توزع مساعدات مالية على 2230 طالبة الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تستقبل الطالبات بعد عودة الدوام الجزئي .. الكتلة الإسلامية تستقبل طالبات المرحلة الاعدادية والثانوية الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر تستقبل الطالبات مجلس أولياء الأمور وهيئة شؤون العشائر: نطمئن الطلبة وأولياء أمورهم بأن المدارس آمنة وجاهزة لاستقبال الطلبة الكتلة في مدارس القطاع تستقبل الطالبات ببدء العام الدراسي الجديد

    دراسة تكشف خطر المشروبات الخالية من السكر على داء السكري

    آخر تحديث: الإثنين، 11 يناير 2021 ، 08:25 ص

     

     

     

     

     

     

    دراسة تكشف خطر المشروبات الخالية من السكر على داء السكري

    وكالات/ الكتلة الإسلامية

     

    كشفت دراسة علمية، خطر المشروبات الخالية من السكر على داء السكري، مؤكدة أنها قد تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض.

    وأوضحت الدراسة التي نشرها موقع "إكسبريس"، أن داء السكري 2، يدل على أن البنكرياس لا ينتج كمية كافية من الأنسولين، أو أن الخلايا لا تمتص الأنسولين الذي ينتجه، معتقدة أن قرارات نمط الحياة غير الصحية، تعلب دورا في الإصابة بالمرض.

    وذكر الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Habitual الدكتور إيان برايثويت، أن المشروبات الخالية من السكر قد تبدو صحية، لكنها غالبا ما تحتوي على "محليات خالية من السكر"، موضحا أن هذه المحليات، والمنتجات التي تستخدمها عادة مثل دايت صودا؛ يمكن أن تبدو صحية، لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية.

    واستشهد برايثويت بدراسات تظهر أن استخدام المحليات مثل "السكرالوز"، قد يزيد في الواقع من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، وزيادة الوزن وأمراض التمثيل الغذائي.

    وتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون بدائل السكر، يميلون إلى الإفراط في تناول الطعام في بقية وجباتهم بشكل أساسي، للتراجع عن أي تأثير إيجابي قد يكون لديك على تناول السعرات الحرارية.

    وينصح الدكتور برايثويت بأنه بحال "كنت تحاول خفض السكر، ولكن لا يمكنك تخيل الحياة دون الشكولاتة، ففكر في السماح لنفسك بالانغماس فقط في أيام معينة من الأسبوع، أما الأيام الأخرى، فابحث عن بديل مثل الفاكهة المجففة، لتظل في متناول اليد، بحال كنت تشعر بالفعل بالرغبة الشديدة".

    ويحذر برايثويت من أن تناول الفاكهة قد يوفر فوائد صحية لا حصر لها، ولكن يجب أن تكون حذرا من محتواها من الفركتوز، وهو سكر طبيعي موجود في الفواكه وعصائر الفاكهة وبعض الخضروات والعسل.

    ولضمان تحقيق أقصى قدر من الفوائد الصحية مع تقليل المخاطر التي يشكلها الفركتوز، يجب عليك اختيار تناول الفاكهة الكاملة بدلا من العصير، كما ينصح برايثويت.

    ويوضح أن "الفاكهة الكاملة غير مكررة، وبالتالي فهي أفضل بكثير بالنسبة لك من الوجبات الخفيفة الحلوة الأخرى، بسبب الألياف والمواد المغذية التي تحتوي عليها، والتي تقاوم العديد من الآثار الضارة للفركتوز، والاستنتاج الواضح هنا هو محاولة استبدال الحلوى أو الوجبات الخفيفة السكرية بالفواكه الكاملة".

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

66.7%

33.3%

0%