جديدنا
الكتلة الإسلامية تفتتح البرنامج التدريبي "نكمل المشوار بالهمة والإصرار غزة: عودة طلاب المرحلة الابتدائية إلى مقاعد الدراسة الكتلة في جامعة الأزهر تعقد لقاءً حول الضغوط والامتحانات في ظل كورونا الكتلة في جامعة القدس المفتوحة خانيونس تنظم حملة التصوير المخفض الكتلة الإسلامية توزع مساعدات مالية على 2230 طالبة الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تستقبل الطالبات بعد عودة الدوام الجزئي .. الكتلة الإسلامية تستقبل طالبات المرحلة الاعدادية والثانوية الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر تستقبل الطالبات مجلس أولياء الأمور وهيئة شؤون العشائر: نطمئن الطلبة وأولياء أمورهم بأن المدارس آمنة وجاهزة لاستقبال الطلبة الكتلة في مدارس القطاع تستقبل الطالبات ببدء العام الدراسي الجديد

    نيسان .. كاتبة صغيرة من غزة حصدت جوائز دولية

    آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يناير 2021 ، 11:24 ص

     

     

     

     

     

     

     

    "نيسان".. كاتبة صغيرة من غزة حصدت جوائز دولية

    غزة- رشا فرحات

    نيسان أبو القمصان، طالبة في الصف الثامن، تربت في بيت يحب القراءة ويداوي واقعه بالكتابة، فتأسست على نهج الورقة والقلم، فكتبت وتميزت في القصة القصيرة، وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية.

     بين مكتبة تزخر بالكتب المتنوعة الأدبية تجلس على الدوام، وتبحث عما يغذي موهبتها الأدبية فتقرأ كل ما تلقفته يدها ولعل ذلك دعم من موهبتها الفطرية فبدأت الكتابة في الصف الرابع من خلال مشاركات في مسابقات مدرسية.

    قضايا الفقر والحصار والأسر، كانت قضايا حاضرة في قصص الصغيرة نيسان وقد شجعتها عائلتها على الاستمرار، ففي كل قصة تكتبها تحتفل العائلة بالإنجاز الجديد، وتتبارز نيسان مع أخوتها في الكتابة والقراءة، وكل ذلك يشكل دافعا للاستمرار أكثر.

    كان هذا تعبير بسيط عن فكرة أكبر خطتها أنامل نيسان في قصة "عيون ملتهبة" التي حصلت على جائزة نوار في الكتابة القصصية للأطفال على مستوى العالم.

    كما حصلت نيسان على المرتبة الرابعة في جائزة أنا الراوي وهي جائزة محلية فلسطينية موجهة للأطفال المبدعين في مجال كتابة القصة القصيرة، وتستهدف نشر القصص الهادفة، وتعزيز الروح الإيجابية للطفل الفلسطيني، والتركيز على اللغة العربية الفصيحة، كما تسعى المسابقة أيضاً إلى توجيه الأطفال نحو التأليف، الإبداع، وإثراء الساحة الأدبية.

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

66.7%

33.3%

0%