جديدنا
الكتلة الإسلامية تفتتح البرنامج التدريبي "نكمل المشوار بالهمة والإصرار غزة: عودة طلاب المرحلة الابتدائية إلى مقاعد الدراسة الكتلة في جامعة الأزهر تعقد لقاءً حول الضغوط والامتحانات في ظل كورونا الكتلة في جامعة القدس المفتوحة خانيونس تنظم حملة التصوير المخفض الكتلة الإسلامية توزع مساعدات مالية على 2230 طالبة الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تستقبل الطالبات بعد عودة الدوام الجزئي .. الكتلة الإسلامية تستقبل طالبات المرحلة الاعدادية والثانوية الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر تستقبل الطالبات مجلس أولياء الأمور وهيئة شؤون العشائر: نطمئن الطلبة وأولياء أمورهم بأن المدارس آمنة وجاهزة لاستقبال الطلبة الكتلة في مدارس القطاع تستقبل الطالبات ببدء العام الدراسي الجديد

    علماء يكشفون عن فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

    آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يناير 2021 ، 07:52 ص

     

     

     

     

     

     

    علماء يكشفون عن فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

    وكالات/ الكتلة الإسلامية

    قالت صحيفة روسية، إن أبحاثاً لعلماء كشفت عن فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، بسبب قلة إنتاج البروتين المقاوم للفيروسات ويحدث ضعفا للمناعة.

    ولفتت صحيفة "إزفيستا"، إلى أن الأبحاث أظهرت "فصيلة الدم تحدد كيفية قدرة جسم الإنسان على إنتاج الإنترفيرون أثناء العدوى الفيروسية، والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بقضايا الجهاز المناعي".

    وأظهرت نتائج التحليل أن أقوى استجابة تظهر بواسطة فصيلة الدم АВ، حيث وجد في أجسام هؤلاء الأشخاص، إنتاج "الإنترفيرون" بشكل جيد وصل إلى 92 في المئة.

    في حين تذيلت فصيلة الدم А قائمة الدراسة كأقل قدرة على إنتاج مضاد للفيروسات والتي وصلت إلى 60 في المئة.

    ويعرف "الإنترفيرون" بكونه بروتينًا تفرزه خلايا الجسم، يمنع تكاثر الفيروس داخلها، ما يقلل من انتشار العدوى الفيروسية من خلية إلى أخرى في الجسم، لهذا فهو مهم جدا للوقاية من الفيروسات.

    أضف تعليق

استطلاع

هل تأخذ اجراءات السلامة والوقاية عند خروجك من المنزل ؟

66.7%

33.3%

0%