جديدنا
الكتلة الإسلامية تنفذ سلسلة فعاليات في ذكرى المولد النبوي فريق كن عوناً الشبابي يوزع كسوة على الطالبات المتعففات الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تنظم فعاليات في ذكرى وعد بلفور الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء التصوير الفوتوغرافي الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء جمالك الكتلة في جامعة الأزهر تنظم جولة رسالة إلى مجهول الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة صحبة الطريق الكتلة الإسلامية في حي الشجاعية تنظم محاضرة أعمارنا أعمالنا الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء أميرة الشاشة كتلة خانيونس تنظم سلسلة دعوية "وبالوالدين احسانا " في مدرسة بيت المقدس

    فوائد التوقف عن تناول السكر لمدة 20 يوم

    آخر تحديث: السبت، 19 أكتوبر 2019 ، 1:01 م

     

     

     

     

     

    فوائد التوقف عن تناول السكر لمدة 20 يوم

    وكالات / الكتلة الإسلامية

    يعد تناول السكر أمر أساسي يومياً لدى العديد من الأشخاص، ويعتبر الإمتناع عنه ليوم واحد تحدي كبير، ولكنه قد يؤثر بالإيجاب على الصحة في جوانب كثيرة. تعرف على فوائد التوقف عن تناول السكر لمدة ثلاثة أسابيع.

    تعرف معنا على الفوائد التي ستحدث لصحتك ونفسيتك إذا توقفت عن تناول السكر لمدة 20 يوم متتالي:

    انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم

    إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، فلتجرب الامتناع عن تناول السكر لمدة 20 يوم.

    هذا ينطبق على كل الأطعمة التي تحتوي على السكر، وجرب قياس نسبة الكوليسترول بعد هذه المدة لتكتشف أنها انخفضت بنسبة 10%.

    كما أن السكر يسبب حدوث اضطرابات في نسبة الأنسولين  وبالتالي عدم اداء الجهاز العصبي لوظائفه بشكل مثالي، كما يسبب ارتفاع ضغط الدم ويزيد من معدل نبض القلب

    فقدان الوزن

    كثير من الأشخاص يبذلون مجهوداً كبيراً في حرق الدهون بالجسم، ولا يعرفوا أن للسكر عامل أساسي وكبير لبطء فقدان الوزن.

    مع إتباع حمية غذائية صحية والتوقف عن تناول السكر لمدة ثلاثة أسابيع، سوف تلاحظ أن النتيجة أفضل هذه المرة.

    نضارة البشرة

    قد تندهش من وجود علاقة بين تناول السكر والبشرة، ولكن هذه حقيقة، فالسكر يمكن أن يقلل من نضارتها ونقاءها.

    وذلك لأن السكر يخفض من إفراز الكولاجين الذي يساهم في نضارة البشرة، ومع تجنب تناول السكر لمدة 20 يوم إلى شهر، سوف تساعد بشرتك لأن تصبح أكثر إشراقاً وصفاءً.

    النوم بشكل منتظم

    دون أن تشعر، يؤدي السكر إلى اضطرابات في النوم، حيث يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول.

    كما أن ارتفاع مستوى السكر في الدم يساعد في الإصابة بالأرق، أما إذا لم تتناول السكر فسوف يكون أدائك ونشاطك أفضل نهاراً، ونومك أكثر انتظاما ليلاً.

    زيادة النشاط اليومي

    حتماً يساعد تناول السكر في إمداد الجسم بالطاقة، ولكن سرعان ما يتلاشى هذا التأثير ليتحول إلى كسل وخمول في الجسم، وسوف تشعر بعدها أنك مجهد وتحتاج لتناول سكريات أكثر، وهكذا.

    فالسكر يعمل بمثابة الوقود الذي يساعد على الشعور باليقظة، وما إن يتوقف حتى يعود الجسم لما كان عليه، بل ويحتاج كميات إضافية منه، مما يزيد من الأضرار ويؤدي إلى زيادة الوزن.

    والبديل المثالي هنا هو الخضروات والفاكهة، التي تمدك بالطاقة والحيوية ولكن بأسلوب صحي ومفيد للجسم.

    فلتخض هذه التجربة، وتمتنع عن السكر لفترة، وسوف تجد أن حياتك تغيرت للأفضل، ومع الوقت، ستعتاد على تناول كمية أقل منه يومياً، مما يضمن لك صحة أفضل وحياة أمثل.

     

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

60.4%

31.3%

8.3%