جديدنا
الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة " فلسطين أرض وحكاية الكتلة الإسلامية برفح تنظم لقاءً حول الهندسة الاجتماعية الكتلة في جامعة الأقصى تنظم جولة ميدانية حول للتدبر الكتلة في حي الدرج تنظم محاضرة حول أهمية التبرع بالدم الكتلة الإسلامية في مدراس شمال غزة تحيي يوم الأسير الفلسطيني الكتلة بمدرسة الأوقاف تنظم وقفة طلابية في يوم الأسير الكتلة الإسلامية في جامعة غزة فرع الشمال تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى الكتلة الإسلامية في مدارس خانيونس تنظم رحلة علمية الكتلة في جامعة القدس المفتوحة بغزة تختتم المسابقة الإلكترونية الثقافية الكتلة في مدرسة حليمة السعدية تنظم مبادرة زراعة الأشجار

    ماسك الرؤوس السوداء المذهل

    آخر تحديث: السبت، 02 فبراير 2019 ، 11:59 ص

     

     

     

     

     

    ماسك الرؤوس السوداء المذهل

    بلا شك أن وجود الرؤوس السوداء في الوجه يعتبر مزعجًا، كونها لا يمكن التخلص منها بسهولة، تعرف على ماسكات للتخلص منها بالطرق الطبيعية في هذا المقال.

    تتشكل الرؤوس السوداء عند انسداد بصيلات الشعر في جلدك، حيث تحتوي كل بصيلة على غدد دهنية تنتج الزيت، وعندما تتراكم الزيوت مع الخلايا الميتة في فتحات الجلد، يؤدي ذلك لوجود الرؤوس السوداء.

    يمكنك تجربة الأقنعة التالية لإزالة الرؤوس السوداء:

    الجيلاتين والحليب

    يمكنك استخدام ملعقة واحدة من الجيلاتين والحليب، واخلطهما معًا حتى الذوبان، ومن ثم اترك الخليط يبرد وضعه على على بشرتك لمدة 10 دقائق على الأقل، وأخيرًا قم بتقشيره.

    بياض البيض وعصير الليمون

    اخلط بياض البيض وملعقة من عصير الليمون في وعاء، ومن ثم ضعها على الأماكن التي يوجد فيها الرؤوس السوداء في وجهك، اترك الماسك 5 دقائق حتى يجف، واغسله بالماء الفاتر.

    من المعروف أن بياض البيض يحتوي على مادة قابضة طبيعية وتعمل بشكل رائع في تنعيم البشرة، وانكماش المسام.

    العسل والحليب

    اخلط ملعقة من العسل والحليب، وضعها على الرؤوس السوداء لمدة 10 -15 دقيقة، ثم قم بتقشيره ببطء.

    يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، المعروف بأنه مقشر طبيعي معتدل، حيث يتم امتصاصه بسهولة في بشرتك، ويزيل خلايا الجلد الميت بلطف.

    كما أن العسل يضفي إشراقة للبشرة، تجعل بشرتك تبدو متألقة ولامعة

    القرفة والعسل

    أضف ملعقة واحدة من القرفة والعسل في وعاء، واخلطهم معًا، وضع المزيج على أماكن وجود الرؤوس السوداء، واتركه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم قم بغسله.

    يمتلك هذا الماسك خصائص مضادة للجراثيم التي تعتبر حاسمة لعلاج البشرة المعرضة للرؤوس السوداء،  كما يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والزيوت من الجلد، ويقلص المسام.

    الشاي الأخضر والخيار

    تحتاج إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين، وملعقتين من الشاي الأخضر وعصير الخيار، ومن ثم اخلط المكونات جيدًا، وضعها على وجهك لمدة 20 دقيقة، واغسله.

    يساعد الجيلاتين على تحسين مرونة بشرتك، كما أن الخيار هو المبرد الذي يجدد شباب بشرتك ويرطبها جيدًا، أما الشاي الأخضر يقلل من الاحمرار والالتهاب الناتج عن تراكم الخلايا الميتة.

    دقيق الشوفان والزبادي وعصير الليمون

    انقع دقيق الشوفان في اللبن لبضع دقائق لتخفيفها، ومن ثم ضع الماء البارد وعصير الليمون على الخليط، وضعه على بشرتك، وقم بغسله.

    يساهم دقيق الشوفان على تقشير البشرة، بالتالي التخلص من الرؤوس السوداء، ويقوم حمض اللاكتيك في اللبن بتطهير بشرتك.

    عصير البرتقال والجيلاتين

    تحتاج إلى نصف كوب من عصير البرتقال الطازج وملعقة من الجيلاتين، اخلطهما معًا، وضع الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسله بالماء الدافئ.

    يعد عصير البرتقال مصدر ممتاز للفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى المعروفة لتصفية بشرتك و ازالة الطبقة العليا من بشرتك بالتالي التخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة وتراكم الزيوت.

    بعد تجربة هذه العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء، حاول وضع القليل من عصير الليمون على المسام لإغلاقها، ولا تستخدم هذه الخلطات كثيرًا، لأنها تجفف بشرتك.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

66.7%

20.8%

12.5%