جديدنا
الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة " فلسطين أرض وحكاية الكتلة الإسلامية برفح تنظم لقاءً حول الهندسة الاجتماعية الكتلة في جامعة الأقصى تنظم جولة ميدانية حول للتدبر الكتلة في حي الدرج تنظم محاضرة حول أهمية التبرع بالدم الكتلة الإسلامية في مدراس شمال غزة تحيي يوم الأسير الفلسطيني الكتلة بمدرسة الأوقاف تنظم وقفة طلابية في يوم الأسير الكتلة الإسلامية في جامعة غزة فرع الشمال تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى الكتلة الإسلامية في مدارس خانيونس تنظم رحلة علمية الكتلة في جامعة القدس المفتوحة بغزة تختتم المسابقة الإلكترونية الثقافية الكتلة في مدرسة حليمة السعدية تنظم مبادرة زراعة الأشجار

    الكتلة في الجامعة الإسلامية بغزة تختتم دورة على عهدك

    آخر تحديث: السبت، 02 فبراير 2019 ، 10:19 ص

     

     

     

     

     

    الكتلة في الجامعة الإسلامية بغزة تختتم دورة على عهدك

    غزة/الكتلة الإسلامية

    اختتمت الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية بغزة دورتها الدعوية " على عهدك " الخاصة بكادرها العامل  داخل الجامعة تخللها سلسلةً من المحاضرات التربوية والروحانية بواقع ثلاثة أيام متتالية.

    وتحدث د. حسن البلبيسي في محاضرته (بركة الساعات) عن عظمة الوقت الذي نقضيه بصحبة القرآن الكريم، نتلوه ونجوب في معانيه واعجازه، مؤكداً أن الله يحفظ من يحفظه في أوامره، ويعوضه خيراً إن ترك شيئاً لوجهه، وإننا نوابٌ عن رسولنا و لابد لنا من طاعة امتثال.

    من جانبه أوضح المهندس محمد أبو حلبية في محاضرة (كي تبلغ المراد) أن الجندية طريق القيادة، وأن التغييرات في العمل الدعوي ما هي إلا وسائلٌ لتحقيق الغاية التي ينبغي أن نركز عليها.

    وفي محاضرة (ندى الغيث)  أكد د. حازم الشعراوي أن الخير في أمة نبينا إلى يوم الدين، وإن فكر الاستيعاب ينبغي أن يكون مخططاً نعلم من أين ننطلق فيه، وما هو السبيل لتحقيق الغاية المرجوة منه وضرورة تلمّس حاجات الناس كي نصل إلى قلوبهم.

    من جهته بيّن الداعية عمر عقيلان خلال محاضرته ( علّم فؤادك ) الطريق لصلاح النفوس وضرورة تفقد العبد قلبه من حينٍ لآخر، فهذه المضغة إن صلحت صلح الجسد كله وإن فسدت فسد الجسد كله.

    فيما تطرقت أنوار الجمال لتجربة العمل الدعوي ومحطاتٍ مرت بها ، مشيرةً لبعض الأمور التي  ينبغي أن ينتبه إليها الداعية في مشواره الدعوي بمختلف أماكن تواجده.

    واختتمت الدورة برنامجها مع أ.سامح دلول الذي تحدث عن التحديات التي قد تواجه الداعية في طريقه، مطمئناً بأن الله تكفّل بعناية عباده الذين اختارهم ليكونوا مصابيح خير لمجتمعاتهم.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

66.7%

20.8%

12.5%