جديدنا
الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة " فلسطين أرض وحكاية الكتلة الإسلامية برفح تنظم لقاءً حول الهندسة الاجتماعية الكتلة في جامعة الأقصى تنظم جولة ميدانية حول للتدبر الكتلة في حي الدرج تنظم محاضرة حول أهمية التبرع بالدم الكتلة الإسلامية في مدراس شمال غزة تحيي يوم الأسير الفلسطيني الكتلة بمدرسة الأوقاف تنظم وقفة طلابية في يوم الأسير الكتلة الإسلامية في جامعة غزة فرع الشمال تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى الكتلة الإسلامية في مدارس خانيونس تنظم رحلة علمية الكتلة في جامعة القدس المفتوحة بغزة تختتم المسابقة الإلكترونية الثقافية الكتلة في مدرسة حليمة السعدية تنظم مبادرة زراعة الأشجار

    ماذا تسبب قلة شرب الماء

    آخر تحديث: الثلاثاء، 29 يناير 2019 ، 10:25 ص

     

     

     

     

     

    ماذا تسبب قلة شرب الماء

     الدوار والصداع

     يسبب انخفاض مستوى الماء في الجسم الدوار والصداع بسبب نقص كمية السوائل المحيطة بالدماغ، كما يسبب الجفاف خفة تدفق الأكسجين من الدم إلى الدماغ.

    تسارع نبضات القلب

     تسبب قلة الماء انخفاض في حجم البلازما مما يصبح الدم أكثر لزوجة الذي بدوره يؤثر في الدورة الدموية ويزيد معدل ضربات القلب.

     

    الإمساك

    يساعد الماء على تليين الجهاز الهضمي، ويحافظ على نظافته ومرنته التي تساعد على حركة الأمعاء العادية ومنع الإمساك، وأيضاً تسبب قلة الماء القيء أو الإسهال أو تصلب البراز المؤدي إلى الإمساك.

     ضعف التركيز

     يتألف الدماغ من 90% من الماء، وقلة شرب الماء تؤثر في الذاكرة، وصنع القرار، والمزاج، وتسبب صعوبة في التركيز، والنسيان، والتفكير المتواصل، بالإضافة إلى قلة النوم، والتعب، وعدم أداء المهام الإدراكية.

    تغير لون البول

     إنّ التبول بين أربع إلى سبع مرات في اليوم عملية صحية، وفي حالة عدم التبول إلا قليلاً فهذا دليل على افتقار الجسم للماء، كما أنّ لون البول يشير على مستوى الترطيب؛ إذ إنّ لون البول الفاتح أو الشفاف يدل على أنّ الجسم رطب، أما البول الأصفر أو الغامق فيدل على افتقار الجسم للماء.

    جفاف الفم وسوء التنفس

    تعتبر رائحة الفم الكريهة من علامات قلة شرب الماء، وتنتج هذه الرائحة بسبب إنتاج كمية أقل من اللعاب غير المحتوي على مضادات الجراثيم لافتقار الجسم من الماء

     التعب والخمول

     إنّ قلة الماء تسبب انخفاض ضغط الدم، وعدم امداد الجسم كفاية بالأكسجين بما في ذلك الدماغ؛ إذ إنّ نقص الأكسجين عن الدماغ يسبب الشعور بالسبات العميق، والتعب، والنعاس.

    آلام وتشنجات في العضلات

     يعتبر الماء عنصراً حيوياً لصحة الغضاريف المفاصل، فإنّ افتقر الجسم للماء تبدأ العظام في الطحن ضد بعضها مما يُحدث ألماً داخل المفاصل.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

66.7%

20.8%

12.5%