جديدنا
الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة مرض العصر كتلة الشجاعية تنظم محاضرة هدفك في الحياة الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم محاضرة زينتك أخلاقك كتلة خانيونس تنظم محاضرة "قيادة النفس للمعالي" الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم ملتقى دعوياً الكتلة الإسلامية في رفح تنظم محاضرة "الصحة في حروف" الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "الصاحب ساحب" كتلة الدرج تنظم محاضرة تاريخ فلسطين ومسيرات العودة كتلة بيت حانون تنظم محاضرة كيفية الوصول إلى الهدف الكتلة الإسلامية تطلق مخيماتها الصيفية صيفك معنا أحلى للمرحلة المدرسية

    الأسبرين لبشرة مميزة وناصعة الجمال

    آخر تحديث: الإثنين، 07 يناير 2019 ، 11:29 ص

     

     

     

     

    الأسبرين لبشرة مميزة وناصعة الجمال

    ما تعرفينه عن الأسبرين هو ذاك الدواء الذي تتناولينه لمعالجة مشكلة صحية معيّنة. ولكن ما لا تعرفينه عن الاسبرين هو أنّه يعدّ علاجاً لمشاكل البشرة، ويمكن أن يزيد من جمالك. أمر غريب صحيح، ولكن يمكنك متابعتنا في هذا المقال من موقع صحتي للتعرّف على فوائد الاسبرين للبشرة، وكيفية استخدامه.

     

    فوائد الاسبرين للبشرة

    الاسبرين مضاد للبكتيريا. يتكوّن بشكل أساسي من حمض الآستيل ساليسيلك الذي يدخل في تركيبة المقشرات الكيميائية التي تستخدم في العيادات لتنظيف البشرة وعلاج التصبّغات فيها. كما يدخل هذا الحمض في تركيبة العديد من المراهم والمستحضرات التي تستخدم لعلاج حب الشباب. لذا يعتبر الاسبرين فعالاً في علاج كل تلك المشاكل التي تعاني منها البشرة.

    كيفية استخدام الاسبرين على البشرة

    الحلّ الوحيد للاستفادة من الاسبرين على البشرة هو اعداد قناع منه. ويستخدم القناع مرتين فقط في الاسبوع، لأنّه قد يسبب الجفاف للبشرة. والأفضل استخدام مرطّب من بعده.

    قناع لحب الشباب

    يعتبر قناع الاسبرين من أفضل الاقنعة التي يمكنك اعدادها للتخلّص من البثور وحب الشباب التي تظهر على البشرة الدهنية.

    ولاعداد ماسك الاسبرين للتخلّص من حب الشباب، اطحني عدداً من حبوب الاسبرين، وضيفي اليها القليل من الماء وحرّكي المزيج حتى يشتدّ قليلاً، ثم ضيفي بضع قطرات من عصير الليمون. وقبل وضع القناع، اغسلي وجهك جيّداً، ثم امرغي المزيج ، واتركيه حوالي 20 دقيقة على وجهك، بعدها اشطفيه بالماء.

    قناع للبشرة الجافة

    خلطة الأسبرين والعسل يمكن ان تكون مفيدة للبشرة الجافة التي تعاني أيضاً من البثور وحب الشباب.

    إطحني حوالي 5 أقراص من الاسبرين في وعاء، وضعي القليل من الماء للحصول على مزيج يشبه العجينة. ثمّ ضيفي ملعقة صغيرة من العسل، وبضع قطرات من زيت الزيتون واخلطي المزيج جيداً. العسل مفيد لترطيب البشرة الجافة بشكل طبيعي، ويغذيها.

    قناع لتنظيف الوجه

    أمّا لتنظيف عميق للوجه، اطحني عدداً من حبوب الاسبرين حسب الحاجة، وضيفي الماء اليها، ثم 4 ملاعق صغيرة من الخلّ الأبيض واخلطيها جيداً. وإدهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة حوالي 10 دقائق ثمّ اشطفي وجهك بالماء. تعمل هذه الخلطة على تنظيف وجهك وتطهير بشرتك

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

61.3%

25.8%

12.9%