جديدنا
كتلة خانيونس تنظم دردشة طلابية "حـبّ الـلـه" في مدرسة أم سلمة كتلة الدرج تنظم محاضرة عميلٌ في بيتي كتلة الدرج تنظم محاضرةً إيمانية بعنوان " حلاوة الايمان " الكتلة الإسلامية في الشجاعية تعقد دورة الإسعافات الأولية الكتلة الإسلامية تنظم ملتقىً تدريبياً حول صحافة الموبايل الكتلة الإسلامية في البريج تنظم دورة إسعافات أولية مجلس طالبات الكلية الجامعة والكتلة الإسلامية ينظمان الملتقى الدعوي ركب الهدي مجلس طالبات الجامعة الإسلامية ينظم يوماً تدريبياً لكادره في الأندية الكتلة الإسلامية غرب غزة تطلق برنامجها التدريبي لسواعد الدعوة الكتلة في الجامعة الإسلامية بغزة تختتم دورة على عهدك

    الكتلة في جامعة الأزهر تنظم جولة ميدانية "كيمياء الفشار

    آخر تحديث: الإثنين، 26 نوفمبر 2018 ، 1:19 م

     

     

     

     

     

     

    الكتلة في جامعة الأزهر تنظم جولة ميدانية "كيمياء الفشار"

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    ضمن حملة خدي وأعطي، نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر بغزة جولة ميدانية بعنوان "كيمياء الفشار".

    وبينت الكتلة الإسلامية أن الجولة تضمنت الاجابة على سؤال، لماذا يتفرقع الفشار؟ وما هو السر وراء تفرقع حبة الذرة حين تتعرض للحرارة ؟.

    وأوضحت الكتلة الإسلامية أن الذرة تعتبر من الحبوب كالأرز وغيره ولكن الفرق الناتج عن الفرقعة والشكل القطني هو أن الذرة تحتوي على 14% من الماء وعند تعرضه للحرارة يتحول إلى بخار.

    وتابعت أن قشرة الذرة صلبة تتحمل ضغط الحرارة الى 180س° ثم تنفجر لأن قوى التماسك في الجزيئات لديها ضعيفة فتعطي الشكل القطني الغير متجانس كغيرها من الحبوب.

    وتخلل الجولة توزيع "الفشار" على الطالبات لتوضيح آلية كيمياء الفشار.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

66.7%

19%

14.3%