جديدنا
مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة ينظم ملتقى انتفاضة روح مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة يفتتح حلقات الورد القرآني الكتلة ومجلس طالبات الجامعة الإسلامية يزوران طالبات التمريض الكتلة ومجلس طالبات الجامعة الإسلامية يزوران طالبات التمريض الكتلة في جامعة الأقصى تنظم ملتقى حول الاستعداد لرمضان الكتلة في الكلية الجامعية تنظم جولة حول الاستعداد لرمضان الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاءً تدريبياً حول صحافة الموبايل الكتلة في الكلية الجامعية بغزة تنظم فطور جماعي الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تعقد مهرجان " لهيب الكرامة الكتلة في مدارس شمال غزة تنظم سلسلة محاضرات كيف تستعدين لرمضان

    الكتلة في جامعة الأزهر تنظم جولة ميدانية "كيمياء الفشار

    آخر تحديث: الإثنين، 26 نوفمبر 2018 ، 1:19 م

     

     

     

     

     

     

    الكتلة في جامعة الأزهر تنظم جولة ميدانية "كيمياء الفشار"

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    ضمن حملة خدي وأعطي، نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر بغزة جولة ميدانية بعنوان "كيمياء الفشار".

    وبينت الكتلة الإسلامية أن الجولة تضمنت الاجابة على سؤال، لماذا يتفرقع الفشار؟ وما هو السر وراء تفرقع حبة الذرة حين تتعرض للحرارة ؟.

    وأوضحت الكتلة الإسلامية أن الذرة تعتبر من الحبوب كالأرز وغيره ولكن الفرق الناتج عن الفرقعة والشكل القطني هو أن الذرة تحتوي على 14% من الماء وعند تعرضه للحرارة يتحول إلى بخار.

    وتابعت أن قشرة الذرة صلبة تتحمل ضغط الحرارة الى 180س° ثم تنفجر لأن قوى التماسك في الجزيئات لديها ضعيفة فتعطي الشكل القطني الغير متجانس كغيرها من الحبوب.

    وتخلل الجولة توزيع "الفشار" على الطالبات لتوضيح آلية كيمياء الفشار.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

63.3%

23.3%

13.3%