جديدنا
الكتلة في جامعات ومدارس القطاع تحيي ذكرى انطلاقة حماس31 الكتلة في حي الدرج تختتم حملة "نوري اكتمل الكتلة في جامعة القدس المفتوحة تنظم جولة صحية الكتلة في مدرسة بني سهيلا خانيونس تتنظم مبادرة "كن واعياً الكتلة في جامعة الأقصى خانيونس تنظم لقاء "أقدام على عتبات المسؤولية الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "الأسنان وكيفية المحافظة عليها الكتلة في الجامعة الإسلامية فرع الجنوب تنظم لقاء "في ظلال آية الكتلة الإسلامية في مدرسة نسيبة تكرم المشاركات في حفظ سورة الكهف الكتلة الإسلامية بمدرسة طبريا خانيونس تنظم جولة "صلاتي سر حياتي الكتلة الإسلامية بمدرسة أم سلمة خانيونس تنظم محاضرة "الزراعة الآمنة

    الكتلة في جامعة الأزهر تنظم جولة ميدانية "كيمياء الفشار

    آخر تحديث: الإثنين، 26 نوفمبر 2018 ، 1:19 م

     

     

     

     

     

     

    الكتلة في جامعة الأزهر تنظم جولة ميدانية "كيمياء الفشار"

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    ضمن حملة خدي وأعطي، نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر بغزة جولة ميدانية بعنوان "كيمياء الفشار".

    وبينت الكتلة الإسلامية أن الجولة تضمنت الاجابة على سؤال، لماذا يتفرقع الفشار؟ وما هو السر وراء تفرقع حبة الذرة حين تتعرض للحرارة ؟.

    وأوضحت الكتلة الإسلامية أن الذرة تعتبر من الحبوب كالأرز وغيره ولكن الفرق الناتج عن الفرقعة والشكل القطني هو أن الذرة تحتوي على 14% من الماء وعند تعرضه للحرارة يتحول إلى بخار.

    وتابعت أن قشرة الذرة صلبة تتحمل ضغط الحرارة الى 180س° ثم تنفجر لأن قوى التماسك في الجزيئات لديها ضعيفة فتعطي الشكل القطني الغير متجانس كغيرها من الحبوب.

    وتخلل الجولة توزيع "الفشار" على الطالبات لتوضيح آلية كيمياء الفشار.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

57.1%

21.4%

21.4%