جديدنا
الكتلة في الجامعة الإسلامية تستقبل الناجحات بالتوجيهي الكتلة الإسلامية تزور المتفوقات في الثانوية العامة الكتلة في حي الدرج تفتتح دورة الإسعافات الأولية كتلة البريج تنظم محاضرة حول التصوير الفوتوغرافي للطالبات الجامعيات الكتلة الإسلامية في حي التفاح تختتم مخيمها الصيفي للمتفوقات كتلة خانيونس تنفذ محاضرة في تداعيات صفقة القرن كتلة الدرج تنظم محاضرة التخطيط الاستراتيجي الشخصي كتلة الشجاعية تنظم محاضرة الصاحب ساحب الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة أمنك بيديك كتلة الشجاعية تنظم محاضرة دوري في نهضة الأمة

    الكتلة الإسلامية في مدرسة زهرة المدائن تعقد لقاءً حول الأسرى

    آخر تحديث: الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 ، 11:00 ص

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في مدرسة زهرة المدائن تعقد لقاءً حول الأسرى

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    عقدت الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر غرب مدينة غرب لقاءً في ذكرى وفاء الأحرار، وذلك بمدرسة زهرة المدائن الثانوية للبنات.

    وتحدث المحرر عامر مبروك عن واقع الأسرى في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من انتهاكات يومية تقيد حريتهم وتزيد من معاناتهم، موضحاً أن تلك المعاناة تزيد أضعافاً على الأسرى المعزولين.

    وقال مبروك أن الأسرى الفلسطينيون يعيشون ظروف صعبة للغاية داخل سجون الاحتلال وأن الاخير ينتهك كافة القوانين والمواثيق الدولية بالإجراءات والأحكام التي تصدر بحقهم؛ من بينها حكم المؤبد في القوانين الدولية يدوم 25 سنة أما بحق الأسير الفلسطيني فهو رقم 9 مكرر ثمانية مرات.

    وأكد مبروك على أن تلك الممارسات لم تؤثر في عزيمة الأسرى وإرادتهم في الحياة، فقد حولوا المنحة إلى محنة، مستغلين أوقاتهم في الدراسة، فمنهم من حصل على شهادة الثانوية العامة ثم البكالوريوس والماجستير.

    واعتبر أن الطريق الأنجح لنزع حقوقهم هو محاربة الاحتلال بسلاح العلم والثقافة، رافعاً شعار " المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر"؛ مشيرًا إلى أن القضية تحتاج لإنسان فلسطيني مثقف لأنه هو النافع لنفسه بالدرجة الأولى ووطنه وشعبه .

    وفي ختام حديثه شدد على ضرورة أن تتحلى الفتاة الفلسطينية بالعلم والثقافة لتكون قادرة على تربية الأجيال وإعداد جيل قوي يعمل على تحرر فلسطين.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

60%

28.6%

11.4%