جديدنا
الكتلة في بيت حانون تنظم محاضرة التميز والنجاح كتلة الدرج تنفذ محاضرةً إيمانية بعنوان إخلاص النية لله الكتلة في بيت حانون تنفذ سلسلة محاضرات دعوية بعنوان أمسك عليك هذا كتلة التفاح تنظم محاضراتٍ دعوية بعنوان التقليد الأعمى الكتلة في منطقة معن بخانيونس تنظم محاضرةً بعنوان كن مع الله الكتلة الإسلامية تطلق مخيماتها الشتوية ربيع القلوب الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تختتم حملتها نوري اكتمل الكتلة في رفح تختتم دورة تعليم أساسيات اللغة الانجليزية الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تنظم محاضرة السوشيال ميديا مجلس طالبات الكلية الجامعية بغزة ينظم رحلة ترفيهية

    الكتلة الإسلامية في مدرسة زهرة المدائن تعقد لقاءً حول الأسرى

    آخر تحديث: الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 ، 11:00 ص

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في مدرسة زهرة المدائن تعقد لقاءً حول الأسرى

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    عقدت الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر غرب مدينة غرب لقاءً في ذكرى وفاء الأحرار، وذلك بمدرسة زهرة المدائن الثانوية للبنات.

    وتحدث المحرر عامر مبروك عن واقع الأسرى في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من انتهاكات يومية تقيد حريتهم وتزيد من معاناتهم، موضحاً أن تلك المعاناة تزيد أضعافاً على الأسرى المعزولين.

    وقال مبروك أن الأسرى الفلسطينيون يعيشون ظروف صعبة للغاية داخل سجون الاحتلال وأن الاخير ينتهك كافة القوانين والمواثيق الدولية بالإجراءات والأحكام التي تصدر بحقهم؛ من بينها حكم المؤبد في القوانين الدولية يدوم 25 سنة أما بحق الأسير الفلسطيني فهو رقم 9 مكرر ثمانية مرات.

    وأكد مبروك على أن تلك الممارسات لم تؤثر في عزيمة الأسرى وإرادتهم في الحياة، فقد حولوا المنحة إلى محنة، مستغلين أوقاتهم في الدراسة، فمنهم من حصل على شهادة الثانوية العامة ثم البكالوريوس والماجستير.

    واعتبر أن الطريق الأنجح لنزع حقوقهم هو محاربة الاحتلال بسلاح العلم والثقافة، رافعاً شعار " المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر"؛ مشيرًا إلى أن القضية تحتاج لإنسان فلسطيني مثقف لأنه هو النافع لنفسه بالدرجة الأولى ووطنه وشعبه .

    وفي ختام حديثه شدد على ضرورة أن تتحلى الفتاة الفلسطينية بالعلم والثقافة لتكون قادرة على تربية الأجيال وإعداد جيل قوي يعمل على تحرر فلسطين.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

61.1%

22.2%

16.7%