جديدنا
الكتلة في جامعة الأقصى بغزة تنظم لقاء " أميرة الشاشة الكتلة الإسلامية برفح تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى كتلة خانيونس تنظم محاضرة "إدارة الوقت" في مدرسة عكا الكتلة في جامعة القدس المفتوحة تنظم مشروع مشروبك علينا كتلة خانيونس تنظم محاضرة "الإيجابية في الحياة" في مدرسة بيت المقدس كتلة الدرج تنظم ملتقى دعوي بعنوان أخلاقيات الفتاة المسلمة كتلة شمال غزة تنظم محاضرة "مميزات الفتاة المسلمة" في مدرسة جباليا الأساسية كتلة معسكر جباليا تنفذ محاضرة "نحب الحياة " في مدرسة الحرثاني لجنة الكليات في الجامعة الإسلامية بغزة تنظم لقاء صحبة الطريق كتلة خانيونس تنفذ دردشات طلابية "بالأخلاق نرتقي" في مدرسة أم سلمة

    الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر تعقد لقاءً توعوياً

    آخر تحديث: الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 ، 12:13 م

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر تعقد لقاءً توعوياً

    غزة/الكتلة الإسلامية

    عقدت الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر غرب مدينة غزة لقاءً توعوياً بعنوان "كيف أستثمر وقتي في طاعة الله"؛ وذلك بمسجد أبو هريرة، وبمشاركة عدد من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية في بالمنطقة.

    وتحدثت الداعية ضحى دحلان عن أهمية تنظيم الوقت بين العبادات والطاعات والمهام الحياتية التي أوجبها الله على الإنسان، مؤكدةً أن الإنسان مسئول عن نفسه وروحه إذا ما أهملها فإنه يخالف بذلك أوامر ربه في المحافظة عليها.

    وقالت دحلان: "يتسابق الجميع مع بدء العام الدراسي في الاهتمام بالواجبات والتكاليف الدراسية بهدف الحصول على أعلى الدرجات، متناسين ذكر الله والحفاظ على طاعته التي هي أساس تفوقنا في الدنيا والآخرة".

    وأضافت للطالبات: "ذكر الله يبارك للإنسان في وقته وعمله، فاحرصي على أن يكون لكِ في كل مكان تذهبين إليه وفي كل وقتٍ تقضينه بصمة تكون حجة لك يوم القيامة وتكرمك برضى الله وتنالين بها الدرجات العليا".

    وذكرت دحلان من بين الطاعات التي تحصدين بها الحسنات حب الناس وتقديم المساعدة لهم بنية رضى الله والحفاظ على أخلاق الفتاة المسلمة في التعامل مع الآخرين.

    وتطرقت إلى العديد من النماذج التي حصلت على أعلى الدرجات في حياتها العلمية وكيف حافظت على قربها من الله وعملت على تنظيم وقتها واستغلاله الأمثل في طاعة الله والقيام بأمور حياتها الأخرى.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

60.9%

30.4%

8.7%