جديدنا
كتلة الإسلامية شمال غزة تنظم سلسلة زيارات ميدانية اعلامية كتلة شرق غزة تعقد سلسلة محاضرات إعلامية كتلة شرق غزة تنظم محاضرة حول الإعجاز العلمي في القرآن الكتلة الإسلامية شرق غزة تنظم محاضرة حول صحافة الموبايل الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم يوماً تدريبياً تكنولوجياً الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم ورشة عمل حول "صياغة الأخبار الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم محاضرة حول التصوير الفوتوغرافي الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "القصة الصحفية الكتلة الإسلامية غرب غزة تعقد سلسة محاضرات الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "فن الإلقاء

    الكتلة الإسلامية في المغراقة والزهراء تنظم محاضرةً تثقيفية

    آخر تحديث: الخميس، 02 أغسطس 2018 ، 2:28 م

     

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في المغراقة والزهراء تنظم محاضرةً تثقيفية

     

    الوسطى/الكتلة الإسلامية

    نظمت الكتلة الإسلامية في المغراقة والزهراء محاضرةً تثقيفية بعنوان " حسن الظن بالله " في مسجد الإيمان، باستضافة الداعية سماح أبو خبيزة، وسط حضور عدد كبير من الطالبات، وذلك ضمن فعالياتها في مخيم العودة الصيفي الخاص بالمرحلة الجامعية.

    و بدورها؛ أوضحت أبو خبيزة أن هناك ثلاثة ضيوف يأتون بلا موعد " الرزق ، الحظ ، الموت " فكلما فكر الإنسان بالموت كلما ارتقت أخلاقه و سلوكه وأعماله، لذا وجب الإحسان لضيافتهم، مبينة  أن القرآن علمنا إن الله يعلم ما في قلبك و ما بروحك، فالله لا ينسى دموعك و دعاءك و ذكرك و استغفارك و تسبيحك وتعظيمك له. وقالت:" رُبَ  رزقٍ كاد أن ينزل لك  من السماء فبسبب همز و لمز و غمز و غيره اعاده الله إلى السماء، فالالتزام لأوامر الله سبحانه و تعالى و المداومة على الذكر و التسبيح والاستغفار و الاستعانة بالله سبحانه وتعالى يجلب لنا الرزق و الخير."

    وأظهرت بأن هناك أشياء تمنع الرزق ك " التقطيع في الصلاة ، وعدم ارتداء الحجاب و بر الوالدين، فبتصرفاتنا و أعمالنا نحدد علاقتنا مع الله سبحانه و تعالى. مؤكدة أنه لا يوجد حظ سيء ولكن هناك ذنب أبعد عنك هذا الرزق، فمن يُقطّع في صلاته ليس بمرتاح و كذلك الذي لا يستغفر و يسبح.

    وأشارت إلى أنه من تجاوز الحدود مع الله سبحانه و تعالى فقد ظلم نفسه و افترى عليها، فأعظم امتحان لقوة الايمان حفظ اللسان من " الهمز و اللمز" ، فقد يؤخر الله لك رزقك أو عملك و ذلك بسبب ذنب اقترفته و يود منك الله الرجوع إليه و التوبة.

    و اختتمت حديثها قائلة:" افتحوا قلوبكم للقرآن و استشعروا بأن كل أية تحدثكم و تخاطبكم ، والرضا على الله يعني التسليم ،و يعتبر الرضا من  أعلى درجات الصبر".

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل ستشارك في مسيرة العودة الكبرى بيوم الأرض؟

77.3%

22.7%

0%