جديدنا
كتلة الإسلامية شمال غزة تنظم سلسلة زيارات ميدانية اعلامية كتلة شرق غزة تعقد سلسلة محاضرات إعلامية كتلة شرق غزة تنظم محاضرة حول الإعجاز العلمي في القرآن الكتلة الإسلامية شرق غزة تنظم محاضرة حول صحافة الموبايل الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم يوماً تدريبياً تكنولوجياً الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم ورشة عمل حول "صياغة الأخبار الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم محاضرة حول التصوير الفوتوغرافي الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "القصة الصحفية الكتلة الإسلامية غرب غزة تعقد سلسة محاضرات الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "فن الإلقاء

    الكتلة الإسلامية في مدرسة صبرا وشاتيلا تنظم فعاليات في ذكرى القادة الشهداء

    آخر تحديث: الإثنين، 26 مارس 2018 ، 11:41 ص

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في مدرسة صبرا وشاتيلا تنظم فعاليات في ذكرى القادة الشهداء

    الوسطى/ الكتلة الإسلامية

    نظمت الكتلة الإسلامية في في مدرسة صبرا وشاتيلا بمنطقة المغراقة والزهراء فعاليات احياءً لذكرى القادة الشهداء، أبزرهم الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، وذكرى خنساء فلسطين أم نضال فرحات، باستضافة النائب في المجلس التشريعي هدى نعيم.

    وبدورها؛ بينت نعيم أن الشيخ ياسين كان صاحب نظرة ثاقبة وهمةٍ عالية وفراسةٍ لا يمتلكها إلا المؤمن التقي النّقي.

     وأوضحت أن الشيخ رغم اصابته بالشلل إلا أنه كان مدرسة في الهمة والعفة والوعي، فساهم بالعمل الخيري الإسلامي، وعمل على إنشاء الجمعيات الخيرية التي تساعد الفقراء والمحتاجين، وساهم في إنشاء المدارس والجامعات التي تدعم المشروع الإسلامي.

    وأكدت نعيم أن الراحلة "الخنساء" أم نضال فرحات كانت نعمَ المتفوقة والمربية والقائدة، والمجاهدة فكانت من أوائل المحجبات في سنها وأوائل المجاهدات المضحيات بأبنائها وأنها أضحت نموذجاً فريداً للمرأة المسلمة المثالية التي يُحتذى بها.

    وأشارت إلى أن الياسين وخنساء فلسطين ما هم إلا رموز إسلامية عالمية يذكرون عند الفداء والتضحية والمقاومة، منوهةً إلى أن شيخ فلسطين كان نعم المعلم الذي يسعى لتربية الأجيال تربيةً طريقها الصلاة والصيام والجهاد وحب الأوطان.

    وأوصت نعيم الطالبات بالسير على خطى الخنساء "أم نضال فرحات" والشهيد المؤسس أحمد ياسين والتمسك بحبل الله والجهاد في سبيل الله.

    ويذكر أن الشيخ أحمد ياسين ارتقى شهيداً بعد قصف الاحتلال له أثناء عودته من صلاة الفجر بتاريخ 22 مارس 2004م.

    أضف تعليق

استطلاع

هل ستشارك في مسيرة العودة الكبرى بيوم الأرض؟

77.3%

22.7%

0%