جديدنا
الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تختتم دورة " تأهيل داعيات الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر تكرم متفوقات كلية الدراسات المتوسطة كتلة شرق غزة تنظم يوم تدريبي بعنوان "بادر لتصنع أمة الكتلة الإسلامية في جامعة الازهر بغزة تنظم جولة حول مقاطعة المنتجات الصهيونية الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم لقاءً بعنوان "الابتزاز الإلكتروني الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تنظم جولة "نفسي أتوب الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تختتم فعاليات الأسبوع الوطني "بوصلة التحرير الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة في دير البلح تنظم محاضرة صحية الكتلة الإسلامية برفح تنظم دورة قيادات شابة الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية بغزة تفتتح الأسبوع الوطني " بوصلة التحرير

    أربعة كواكب تسطع في السماء خلال مارس

    آخر تحديث: الخميس، 08 مارس 2018 ، 11:16 ص

     

     

     

     

     

     

     

    أربعة كواكب تسطع في السماء خلال مارس

    وكالات

    سيكون هواة الفلك هذا الشهر على موعد لرؤية ورصد أربعة من كواكب مجموعتنا الشمسية (المشتري والمريخ وزحل والزهرة)، إضافة إلى أن الكواكب الأربعة سيصل كل منها إلى أقرب نقطة من القمر في سماء المنطقة العربية في أوقات مختلفة من هذا الشهر.

    وذكر الخبير الفلكي بدار التقويم القطري بشير مرزوق أن عملاق مجموعتنا الشمسية "المشتري" سيصل إلى أقرب نقطة من القمر خلال مارس/آذار الجاري صباح غد الأربعاء، حيث سيكون على بعد زاوِيٍّ قدره أربع درجات قوسية جنوب مركز القمر.

    ويمكن لسكان المنطقة العربية رصد ورؤية كوكب المشتري بالعين المجردة في أقرب نقطة من القمر باتجاه الجنوب الشرقي من وقت شروق المشتري مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة 7:33 بتوقيت غرينتش، وحتى ما قبل موعد شروق شمس الأربعاء على كل بلد.

    وأضاف مرزوق أنه في الساعات الأولى من صباح السبت 10 مارس/آذار سيكون الكوكب الأحمر "المريخ" في أقرب نقطة من القمر حيث سيكون على بُعد زاوِيٍّ قدره ثلاث درجات ونصف درجة قوسية تقريبا جنوب مركز القمر.

    وسيتمكن سكان المنطقة العربية من الاستمتاع برؤية المريخ والقمر معا في أقرب نقطة بالعين المجردة أعلى الأفق الشرقي من وقت شروق المريخ، وحتى ما قبل موعد شروق شمس ذلك اليوم على كل بلد.

    وفي اليوم التالي (الأحد 11 مارس/آذار) سيكون الكوكب ذو الحلقات الرائعة "زحل" في أقرب نقطة من القمر حيث سيكون على بعد زاوِيٍّ قدره درجتان قوسيتان جنوب مركز القمر، وسيتمكن سكان المنطقة العربية من رؤية ورصد كوكب زحل والقمر معا أعلى الأفق الشرقي من وقت شروق زحل، وحتى موعد شروق شمس ذلك اليوم على كل بلد.

    وأوضح مرزوق أن موعد شروق زحل ذلك اليوم على سماء الدوحة سيكون عند الساعة 1:37 صباحا بالتوقيت المحلي (10:37 مساء السبت بتوقيت غرينتش). مع الأخذ في الاعتبار تغير موعد شروق زحل في كل دولة.

    وسوف يختتم ألمع كواكب المجموعة الشمسية "الزهرة" الرباعية خلال الشهر الجاري؛ حيث إنه سيكون على بُعد زاوِيٍّ قدره أربع درجات قوسية شمال مركز هلال شهر رجب، وذلك يوم الأحد 18 مارس/آذار.

    ويمكن لسكان المنطقة العربية رصد كوكب الزهرة والقمر معا أعلى الأفق الغربي بالعين المجردة وذلك من الأماكن البعيدة عن الملوثات الضوئية والبيئية من بعد غروب شمس ذلك اليوم، وحتى موعد غروب هلال شهر رجب على كل دولة.

    المصدر : الجزيرة

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل ستشارك في مسيرة العودة الكبرى بيوم الأرض؟

100%

0%

0%