جديدنا
كتلة الإسلامية شمال غزة تنظم سلسلة زيارات ميدانية اعلامية كتلة شرق غزة تعقد سلسلة محاضرات إعلامية كتلة شرق غزة تنظم محاضرة حول الإعجاز العلمي في القرآن الكتلة الإسلامية شرق غزة تنظم محاضرة حول صحافة الموبايل الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم يوماً تدريبياً تكنولوجياً الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم ورشة عمل حول "صياغة الأخبار الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم محاضرة حول التصوير الفوتوغرافي الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "القصة الصحفية الكتلة الإسلامية غرب غزة تعقد سلسة محاضرات الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "فن الإلقاء

    الكتلة الإسلامية في الزوايدة تختتم دورة في الإسعافات الأولية

    آخر تحديث: الأربعاء، 07 مارس 2018 ، 2:05 م

     

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في الزوايدة تختتم دورة في الإسعافات الأولية

    الوسطى/الكتلة الإسلامية

    بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبلدية الزوايدة؛ اختتمت الكتلة الإسلامية في الزوايدة دورة في الإسعافات الأولية، حاضرها المدرب محمد أبو عمرة.

    وبينت منسقة الكتلة أن الدورة خاصة بطالبات المرحلة الجامعية، بواقع 20 ساعة تدريبية استمرت 10 ايام.

    وأكد أبو عمرة أن الإسعافات الأولية مهمة في كل بيت ولكل فرد من أفراد الأسرة، للتصرف المباشر وإمكانية التعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن أن تحدث، وخاصة في قطاع غزة الذي يعاني الأزمات والحروب والحصار المستمر عليه.

    وتناول خلال الدورة القواعد الأساسية للإسعافات الأولية، التي تتمثل بالتعريف الشخصي من المصاب للمسعف، وإخراج المصاب من مكان الخطر والتقييم المبدئي للمصاب، ومن ثم الاتصال لجلب المساعدة الطبية.

    كما وأشار أبو عمرة إلى صفات المسعف من أمانة وسرعة البديهة والثقة بالنفس وأن يكون لائقا صحياً، كما وأوضح مسؤوليات ومهام المسعف.

    ويذكر أن الدورة تضمنت التدريبات العملية إلى جانب الإطار النظري، وتم تكريم المسعف المدرب وتوزيع الشهادات على الطالبات المشاركات في الدورة.

     

    أضف تعليق

استطلاع

هل ستشارك في مسيرة العودة الكبرى بيوم الأرض؟

78.3%

21.7%

0%