جديدنا
الكتلة الإسلامية بمدارس غرب غزة تفتتح حملة "نوري اكتمل الكتلة الإسلامية في مدارس قطاع غزة تفتتح حملة " نوري اكتمل الكتلة الإسلامية شمال غزة تزور مديرية التربية والتعليم العالي الكتلة الإسلامية برفح تنظم لقاءً تكريمياً للكادر العامل الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تعلن عن العديد من الدورات النوعية مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بغزة ينظم حفلاً ترفيهياً الكتلة الإسلامية ومجلس طالبات الجامعة الإسلامية ينظمان مبادرة " فرفش ونعنش الكتلة الإسلامية ومجلس طالبات الجامعة الإسلامية ينظمان مراسم استقبال الطالبات كتلة الدرج تنظم محاضرة "هؤلاء يحبهم الله الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة توزع نوتة محاضرات على الطالبات

    الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم ملتقى بعنوان "يلا نغير ونتغير

    آخر تحديث: السبت، 03 مارس 2018 ، 11:58 ص

     

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم ملتقى بعنوان "يلا نغير ونتغير"

    غزة/الكتلة الإسلامية

    نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة ملتقى بعنوان "يلا نغير ونتغير"، باستضافة الداعية محمود الحسنات، م.محمد أبو حصيرة، الداعية رشا العدلوني، والداعية إيمان النخالة، وحضور لفيف من طالبات الجامعة.

    وتحدث الداعية الحسنات حول وجود الانسان في الحياة وهدفه منها، مؤكداً على الإنسان بحاجة إلى أن ينظر إلى نفسه قليلاً، ويحاسبها باستمرار، متسائلاً:" هل ما قدمناه في حياتنا شيء عظيم سنفتخر فيه يوم القيامة؟".

    ومن جانبها بينت العدلوني أن المجتمع الغزي هو مجتمع متدين ومحافظ بطبيعته، وأن كثير من الفتيات يرتدين الحجاب كموروث وعادة من عادات المجتمع التي نشأت فيه.

    ودعت العدلوني الطالبات إلى تحويل العادات إلى عبادات عن طريق تجديد النية مع الله عزوجل، وجعل الحجاب عبادة تبتغي فيها مرضاة الله عزوجل، لأن الحجاب فرض على نساء المسلمين بنصوص واضحة في القرآن الكريم.

    وفي ذات السياق أوضح أبو حصيرة أن التغيير الإيجابي وهو الانتقال من حالة طبيعية إلى حالة أفضل، من خلال استفادته من قدراته وقناعاته ليغير في ذاته ومجتمعه.

    وبدورها أشارت النخالة إلى ضرورة التغيير التقني وكيفية التعامل معه الالكترونيات بكامل الوعي قائلةً:" المرأة فُطرت على العفة والحياء والطهارة من قبل دين الإسلام، لذلك علينا أن نحافظ عليها في ظل التكنولوجيا التي دخلت كافة البيوت".

    وتخلل الملتقى قصص واقعية تبين واقع التغيير، وتؤكد على ضرورة الارتقاء بالذات والمجتمع.

     

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

83.3%

0%

16.7%