جديدنا
الكتلة في جامعات ومدارس القطاع تحيي ذكرى انطلاقة حماس31 الكتلة في حي الدرج تختتم حملة "نوري اكتمل الكتلة في جامعة القدس المفتوحة تنظم جولة صحية الكتلة في مدرسة بني سهيلا خانيونس تتنظم مبادرة "كن واعياً الكتلة في جامعة الأقصى خانيونس تنظم لقاء "أقدام على عتبات المسؤولية الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "الأسنان وكيفية المحافظة عليها الكتلة في الجامعة الإسلامية فرع الجنوب تنظم لقاء "في ظلال آية الكتلة الإسلامية في مدرسة نسيبة تكرم المشاركات في حفظ سورة الكهف الكتلة الإسلامية بمدرسة طبريا خانيونس تنظم جولة "صلاتي سر حياتي الكتلة الإسلامية بمدرسة أم سلمة خانيونس تنظم محاضرة "الزراعة الآمنة

    الكتلة في حي التفاح تنظم محاضرة بعنوان "رسولنا قدوتنا

    آخر تحديث: الثلاثاء، 09 يناير 2018 ، 2:31 م

     

     

     

     

     

     

    الكتلة في حي التفاح تنظم محاضرة بعنوان "رسولنا قدوتنا"

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    ضمن سلسلة لقاءات حدائق ذات بهجة؛ نظمت الكتلة الإسلامية في حي التفاح بشرق غزة محاضرة دينية بعنوان "رسولنا قدوتنا"، لطالبات الإعدادي والثانوي، باستضافة الداعية طارق سكيك، في مسجد السدرة.

    وذكر الداعية أن أجمل يوم مر على الناس يوم وُلد الرسول في يوم 12/ربيع أول/ من عام الفيل، مشيراً إلى أنه عاش طفولة صعبة حيث وُلد يتيماً وتوفت أمه وعمره 6سنوات، واحتضنه جده وتوفي عنه وعمره 8 أعوام ثم عاش عند عمه أبو طالب وعمل في رعي الغنم .

    وأكد سكيك على تكريم الرسول للمرأة والإحسان إليها واستمرار وصاياه للصحابة باحترامها ومعاملتها بالحسنى، وعدم انكاره دورها التربوي أو الجهادي والدعوي، مدعماً  كلامه بالأحاديث والمواقف النبوية.

    وحول علاقته بالأطفال بيّن الداعية سكيك أن الرسول كان رحيماً بالأطفال حيث كان يقبل الحسن والحسين ويتركهم يلعبون على ظهره أثناء الصلاة، ولعبه مع الأطفال، لافتاً إلى أنه كان يراعي الفروق الفردية ويقدم النصائح للشباب بوصايا تناسب أعمارهم.

    وفي ختام حديث شدد سكيك على  أن من أحب الرسول فعليه أن يتخلق بأخلاقه ويعمل بسنته قدر المستطاع ويكون خير داعية للإسلام بأخلاقه وسلوكه كما كان الرسول.

    وتخلل اللقاء الأناشيد النبوية والمسابقات الثقافية لطالبات الإعدادي والثانوي.

    أضف تعليق

استطلاع

ما هي الحملات التي ترغب بها في المدارس والجامعات ؟!

57.1%

21.4%

21.4%