جديدنا
كتلة الإسلامية شمال غزة تنظم سلسلة زيارات ميدانية اعلامية كتلة شرق غزة تعقد سلسلة محاضرات إعلامية كتلة شرق غزة تنظم محاضرة حول الإعجاز العلمي في القرآن الكتلة الإسلامية شرق غزة تنظم محاضرة حول صحافة الموبايل الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم يوماً تدريبياً تكنولوجياً الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم ورشة عمل حول "صياغة الأخبار الكتلة الإسلامية في الوسطى تنظم محاضرة حول التصوير الفوتوغرافي الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "القصة الصحفية الكتلة الإسلامية غرب غزة تعقد سلسة محاضرات الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة "فن الإلقاء

    الكتلة الإسلامية في كلية مجتمع الأقصى خانيونس تنظم لقاء حول المعلم المبدع

    آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2017 ، 10:06 ص

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في كلية مجتمع الأقصى تنظم لقاء " المعلم المبدع"

    خانيونس/ الكتلة الإسلامية

    نظمت الكتلة الإسلامية في كلية مجتمع الأقصى بخانيونس لقاءً تربوياً بعنوان "المعلم المبدع"، بحضور المشرفة التربوية غادة الفرا.

    وبينت الفرا أن المعلم هو حامل أمانة هذا الجيل الذي يعول عليه في البناء والإعمار، وهو رسول الخير ومفتاح المعرفة وبوابة العطاء.

    وأشارت الفرا أن المعلم المبدع هو الذي ينبغي عليه أن يكون قريباً لطلابه، يلمس احتياجاتهم وينطق بلسانهم ويعبر عن مشكلاتهم، ويكون الحضن الدافئ لهم، مؤكدةً أنه إذا امتلك قلوبهم سهل عليه ايصال رسالته لهم والتأثير فيهم.

    ونوهت الفرا إلى صفات لا بد أن يتحلى بها المعلم ليصل لدرجة الإبداع، وأهمها أن يكون قدوة حسنةً في كلامه وسلوكه، مشددةً على ضرورة اهتمامه بذاته والاستمرار في تطوير نفسه، وأن يكون على دراية واسعة بكل المستجدات والمتغيرات ليوصل رسالته على أكمل وجه وبأقوى صورة.

    وأكدت الفرا على أن الإبداع في التعليم لا يكون بكثرة استخدام الوسائل والأدوات والتكاليف المادية، بل يتمثل في كيفية استخدام الأساليب التربوية الصحيحة التي تناسب وتلاءم المتلقي، وتصقل من شخصيته وتنمي مهارته وتكشف نقاط القوة والتميز، وتضعه على النقطة الرئيسية للبداية الصحيحة نحو طريق التفوق والإبداع.

    أضف تعليق

استطلاع

هل ستشارك في مسيرة العودة الكبرى بيوم الأرض؟

78.3%

21.7%

0%