جديدنا
الكتلة الإسلامية برفح تنظم ملتقى دعوي "حارسة الفضيلة الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تنظم مسابقة فكر واربح كتلة جنوب غزة تستكمل دورتها التدريبية حول تطوير القدرات الكتلة الإسلامية في دير البلح تنظم محاضرة حول لغة الجسد الكتلة الإسلامية بالنصيرات تستضيف الداعية سامح دلول خلال لقاء دعوي الكتلة الإسلامية في النصيرات تطلق دورة في تعلم اللغة العبرية الكتلة الإسلامية تزور قبر الجعبري في ذكرى استشهاده الكتلة الإسلامية شمال قطاع غزة تنظم ملتقى دعوي في الكلية الشرعية الكتلة الإسلامية شمال قطاع غزة تطلق مشروعها الدعوي "سواعد الدعوة الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين التقنية تنظم جولة ميدانية

    الكتلة الإسلامية بالنصر تعقد سلسلة من الفعاليات في ذكرى وعد بلفور

    آخر تحديث: الخميس، 02 نوفمبر 2017 ، 1:35 م

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية بالنصر تعقد سلسلة من الفعاليات في ذكرى وعد بلفور

    الكتلة الإسلامية/ غزة

    عقدت الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر غرب مدينة غزة العديد من الفعاليات في الذكرى الـ100 لوعد بلفور المشؤوم، بحضور طالبات المرحلة الاعدادية والثانوية بمدارس المنطقة.

    وقال الاسير المحرر عامر مبروك "تمر علينا مئوية وعد بلفور المشؤوم والذي لم تنتهي فصوله بعد، ولا تزال آثاره جاثمة على صدور الشعب الفلسطيني، فوعد بلفور الذي نفذ بالقتل والإرهاب والمجازر في أراضي 1948، ما زال ينفذ الآن بالاستيطان، والحواجز والجدار، والقمع والحصار، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس".

    وأضاف مبروك "يوماً ما سيقُر التاريخ بأن ذلك الوعد كان جريمةٌ ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وبحق الإنسانية وقيمها الحضارية"، مؤكداً على صمود الشعب الفلسطيني حتى انتزاع كافة حقوقه ونيل حريته.

    فيما أوضحت الداعية رشا العدلوني أن الطريق لانتزاع تلك الحقوق الشرعية هو بالتمسك بدين الله والحفاظ على خيار المقاومة من أجل تحرير فلسطين.

    وبينت العدلوني ان الشباب يصنعون التغيير عندما يحددون هدفهم من الحياة، مؤكدةً على أن الفتاة الفلسطينية يجب أن تحدد هدفها وأن تتمسك بالأخلاق الاسلامية وأن تحافظ على سلاح العلم والثقافة والذي من خلاله تستطيع الدفاع ونصرة عن قضيتها الفلسطينية.

    وتأتي الفعاليات ضمن سلسلة من الفعاليات التي تعقدها الكتلة الاسلامية بقطاع غزة في الذكرى الـ100 لوعد بلفور المشؤوم، وهو ذلك الوعد الذي أصدرته الحكومة البريطانية بإنشاء الوطن القومي اليهودي في فلسطين في الثاني من نوفمبر عام (1917) م.

    أضف تعليق

استطلاع

مهرجانات التفوق "معاً نحو القدس"

69.2%

7.7%

23.1%