جديدنا
الكتلة الإسلامية جامعات مناطق خانيونس تنظم محاضرة " عندما بكى عمر الكتلة الإسلامية بمنطقة غرب غزة تنظم ملتقى أفياء الروح الكتلة في الجامعة الإسلامية والأقصى بخانيونس تنظم محاضرة " المبادرة والإيجابية الكتلة الإسلامية في منطقة القرارة بخانيونس تنظم محاضرة "نحو حياة تكنولوجية آمنة الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم محاضرة " خطط لحياتك الكتلة الإسلامية بمدرسة المجدل تكرم المتفوقات الكتلة الإسلامية بالجامعة الإسلامية تنظم يوماً تدريبياً للمتفوقات الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم محاضرة حول القدس الكتلة الإسلامية في جامعات خانيونس تنظم محاضرة "إدارة الأزمات الكتلة الإسلامية في خانيونس تنظم محاضرة "إن تنصروا الله ينصركم

    الكتلة الإسلامية بالنصر تعقد سلسلة من الفعاليات في ذكرى وعد بلفور

    آخر تحديث: الخميس، 02 نوفمبر 2017 ، 1:35 م

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية بالنصر تعقد سلسلة من الفعاليات في ذكرى وعد بلفور

    الكتلة الإسلامية/ غزة

    عقدت الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر غرب مدينة غزة العديد من الفعاليات في الذكرى الـ100 لوعد بلفور المشؤوم، بحضور طالبات المرحلة الاعدادية والثانوية بمدارس المنطقة.

    وقال الاسير المحرر عامر مبروك "تمر علينا مئوية وعد بلفور المشؤوم والذي لم تنتهي فصوله بعد، ولا تزال آثاره جاثمة على صدور الشعب الفلسطيني، فوعد بلفور الذي نفذ بالقتل والإرهاب والمجازر في أراضي 1948، ما زال ينفذ الآن بالاستيطان، والحواجز والجدار، والقمع والحصار، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس".

    وأضاف مبروك "يوماً ما سيقُر التاريخ بأن ذلك الوعد كان جريمةٌ ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وبحق الإنسانية وقيمها الحضارية"، مؤكداً على صمود الشعب الفلسطيني حتى انتزاع كافة حقوقه ونيل حريته.

    فيما أوضحت الداعية رشا العدلوني أن الطريق لانتزاع تلك الحقوق الشرعية هو بالتمسك بدين الله والحفاظ على خيار المقاومة من أجل تحرير فلسطين.

    وبينت العدلوني ان الشباب يصنعون التغيير عندما يحددون هدفهم من الحياة، مؤكدةً على أن الفتاة الفلسطينية يجب أن تحدد هدفها وأن تتمسك بالأخلاق الاسلامية وأن تحافظ على سلاح العلم والثقافة والذي من خلاله تستطيع الدفاع ونصرة عن قضيتها الفلسطينية.

    وتأتي الفعاليات ضمن سلسلة من الفعاليات التي تعقدها الكتلة الاسلامية بقطاع غزة في الذكرى الـ100 لوعد بلفور المشؤوم، وهو ذلك الوعد الذي أصدرته الحكومة البريطانية بإنشاء الوطن القومي اليهودي في فلسطين في الثاني من نوفمبر عام (1917) م.

    أضف تعليق

استطلاع

هل أنت مع المصالحة الفلسطينية ؟

9.5%

89.1%

1.5%