جديدنا
الكتلة الإسلامية برفح تنظم ملتقى دعوي "حارسة الفضيلة الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تنظم مسابقة فكر واربح كتلة جنوب غزة تستكمل دورتها التدريبية حول تطوير القدرات الكتلة الإسلامية في دير البلح تنظم محاضرة حول لغة الجسد الكتلة الإسلامية بالنصيرات تستضيف الداعية سامح دلول خلال لقاء دعوي الكتلة الإسلامية في النصيرات تطلق دورة في تعلم اللغة العبرية الكتلة الإسلامية تزور قبر الجعبري في ذكرى استشهاده الكتلة الإسلامية شمال قطاع غزة تنظم ملتقى دعوي في الكلية الشرعية الكتلة الإسلامية شمال قطاع غزة تطلق مشروعها الدعوي "سواعد الدعوة الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين التقنية تنظم جولة ميدانية

    في ذكرى وعد بلفور ..الكتلة الإسلامية في مدرسة عبد المعطي الريس تعقد محاضرة تثقيفية

    آخر تحديث: الإثنين، 30 أكتوبر 2017 ، 11:41 ص

     

     

     

     

     

     

     

    "في ذكرى وعد بلفور"
    الكتلة الإسلامية في مدرسة عبد المعطي الريس تعقد محاضرة تثقيفية

    الكتلة الإسلامية/ الوسطى

    عقدت الكتلة الإسلامية في منطقة المغراقة والزهراء محاضرةً تثقيفية في الذكرى المئوية لوعد بلفور بعنوان " نعم للعهد .. لا للوعد"، وذلك في مدرسة عبد المعطي الريس الثانوية المهنية، باستضافة أ.أسماء أبو عويمر عضو دائرة العودة واللاجئين في حركة حماس.

    وبدورها؛ أكدت أبو عويمر أن فلسطين لن تعود إلا بالقوة، وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، مشيرةً إلى أنّ جميع دول الغرب متآمرة ضد فلسطين حتى طُبق وعد بلفور على أرض الواقع.

    وأوضحت أبو عويمر أن الحركة الصهيونية بحثت عن براءة الصهيونية من أجل إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، ولكن كانت عقبة في وجههم وهي وعي الفلسطينيين بالخطر الصهيوني لأن الفلسطيني لن ولم يفرط لأرضه لأنه عرضه.

     وبينت أبو عويمر أن هذا الوعد ليس بوعد ولكنه تصريح أو رسالة وبريطانيا سعت لتطبيقه من أجل إنشاء وطن قومي لليهود.

    واختتمت حديثها قائلة :"مر على هذه الذكرى ١٠٠ عام لذا وجب علينا أن نفعّل حملات توعية وتثقيفية بين طلابنا وطالباتنا، وننشر للجميع كل ما يتعلق بوعد بلفور المشؤم".

    أضف تعليق

استطلاع

مهرجانات التفوق "معاً نحو القدس"

69.2%

7.7%

23.1%