جديدنا
الكتلة الإسلامية برفح تنظم ملتقى دعوي "حارسة الفضيلة الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية تنظم مسابقة فكر واربح كتلة جنوب غزة تستكمل دورتها التدريبية حول تطوير القدرات الكتلة الإسلامية في دير البلح تنظم محاضرة حول لغة الجسد الكتلة الإسلامية بالنصيرات تستضيف الداعية سامح دلول خلال لقاء دعوي الكتلة الإسلامية في النصيرات تطلق دورة في تعلم اللغة العبرية الكتلة الإسلامية تزور قبر الجعبري في ذكرى استشهاده الكتلة الإسلامية شمال قطاع غزة تنظم ملتقى دعوي في الكلية الشرعية الكتلة الإسلامية شمال قطاع غزة تطلق مشروعها الدعوي "سواعد الدعوة الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين التقنية تنظم جولة ميدانية

    الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء حول المبادرات

    آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 ، 2:47 م

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة تعقد لقاء حول المبادرات

    غزة/ الكتلة الإسلامية

    عقدت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى بغزة لقاء حول المبادرات بعنوان "عطاؤكِ سر اتقاؤكِ"، باستضافة م. محمود البلعاوي، وذلك ضمن مشروع "سددي سهمك من أولها" الخاص بطالبات مستوى أول.

    وبين البلعاوي أن المبادرة سلوك فردي ينبع عن شخص رأى مشكلة وفكر بحلها، مشيراً إلى أنها تأتي كمساهمة للتخفيف من أثر مشكلة معينة في المجتمع، مؤكداً أن صاحب المبادرة هو شخص ايجابي ينظر لذاته بأنه جزء من الحل.

    وأشار البلعاوي إلى أن المبادرة تبنى على مبدأ أن لنا دوراً في المجتمع، قائلاً" لا يوجد مجتمع بشري مهما كان متقدماً إلا أنه عنده من الاحتياجات تحتاج المساهمات البشرية".

    وأوضح البلعاوي آليات صناعة المبادرة من خلال امتلاك الدافعية وروح الانتماء، وتحديد فئة مجتمعية، تحديد الاحتياجات والمشاكل، ثم تقييم المشاكل حسب الأهمية والأولوية واختيار مجموعة مشاكل (5- 3) مشاكل ثم تقييمهم من خلال الواقعية والقدرات الذاتية لأصحاب المبادرة على التنفيذ.

    وتخلل اللقاء عرض لمبادرات شبابية عالجت مشاكل في المجتمع وتكللت بالنجاح وتركت بصمتها منذ سنوات.

    أضف تعليق

استطلاع

مهرجانات التفوق "معاً نحو القدس"

69.2%

7.7%

23.1%