جديدنا
الكتلة في جامعة الأزهر تنظم وقفة رفضاً لقرار ترامب ضد القدس الكتلة في جامعة الأقصى تنظم وقفة رفضاً لقرار ترامب ضد القدس الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين التقنية في دير البلح تنظم لقاءً توعوياً الكتلة الإسلامية في كلية الدعوة بدير البلح تكرم الفائزات بمسابقة المواهب الكتلة الإسلامية في دير البلح تستضيف المؤرخ غسان وشاح الكتلة الإسلامية بغرب غزة تكرم المشاركات بمسابقة ملكة الحجاب الكتلة الإسلامية بالنصر تنظم لقاء عن إدارة الوقت الكتلة في جامعة القدس المفتوحة تنظم لقاءً في ذكرى المولد النبوي الكتلة الإسلامية في كلية الدعوة تنظم جولة ميدانية حول الأخلاق الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم محاضرة " الدافعية نحو العمل الدعوي

    الكتلة الإسلامية في المنطقة الوسطى تنظم زيارة ميدانية

    آخر تحديث: الخميس، 03 أغسطس 2017 ، 1:09 م

     

     

     

     

     

     

    الكتلة الإسلامية في المنطقة الوسطى تنظم زيارة ميدانية

    الوسطى / الكتلة الإسلامية

    ضمن فعاليات مخيم " تألقي"؛ نظمت الكتلة الإسلامية في المنطقة الوسطى زيارة ميدانية لجامعة الأمة في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، باستضافة عضو اتحاد المدربين الفلسطينيين صابر أبو الكاس والإعلامي في إذاعة صوت الأقصى وائل جروان والفنان التشكيلي وسام عابد.

    وبين أبو الكاس خلال محاضرة تدريبية بعنوان " فگري بإبداع" أن التفكير بإبداع يكسب الشخص الكثير من المعلومات وتغيير لبعض المفاهيم، والهدف منها نقل التفكير المنطقي الاعتيادي إلى التفكير الإبداعي، مشيراً إلى أن الإبداع هو الإتيان بشيء جديد.

    وأوضح أننا ندرس التفكير لأننا مأمورون بذلك شرعاً في القرآن الكريم، ويساعدنا في التعامل مع تحديات الحياة والنجاح وعلاقتنا الخاصة والعامة، مؤكداً على ضرورة استثمار العقل الباطني في التفكير.

    من ناحية أخرى، تحدث الإعلامي جروان عن" فن الإلقاء والخطابة"، مبيناً أن الإلقاء هو فن" حركة، كلمة، شعور"، فيجب الدمج بين العناصر بشكل صحيح والاستشعار بالنص بكل تفاصيله.

    ونوه جروان على ضرورة استخدام التلوين في الصوت لأنه يعمل على جذب الانتباه، والتدريب وخاصة أمام المرآة يساعد على التعليم بشكل صحيح.

    ومن جهة أخرى أشار الفنان عابد خلال محاضرته إلى أن الرسم فن ووسيلة للدعوة إلى الله، فالفن يساهم في تقدم ونقاء المجتمع أو تراجعه، والفن "فكرة، مساندة، قوة" فهو وسيلة وليس غاية، ويساعد على التمكين والإتقان والفهم، فالفن هو قوة الإنسان.

    أضف تعليق

استطلاع

هل أنت مع المصالحة الفلسطينية ؟

80%

20%

0%