كشÙت سلسلة دراسات جديدة قامت بها شركة RBC للخدمات الاستثمارية بالتعاون مع مجلة Ad Age أن المسوقين والمعلنين ينÙقون أموال على إنستجرام أكثر بكثير من سناب شات.
وطبقا لهذه الدراسة Ùإن المعلنين والمسوقين يهتمون أكثر بإنÙاق الأموال على تطبيق إنستجرام عن تطبيق سناب شات، ويستخدم تطبيق سناب شات ما يزيد عن 150 مليون مستخدم على مستوى العالم، وقد توجهت شركة سناب إلى الاكتتاب العام، وهذا قد أعطاها قيمة سوقية تصل إلى 25 مليار دولار أمريكي.
وكجزء من عملية Ø§Ù„Ù…Ø³Ø Ø§Ù„Ø¬Ø¯ÙŠØ¯Ø© الخاصة بالدراسات، Ùقد تم سؤال ما يزيد عن 1600 شخص من المسوقين عن أكثر المنصات التي يقومون بالنشر من خلالها، وقد Ø£ÙˆØ¶Ø Ø°Ù„Ùƒ أن Øوالي 65% منهم مهتم بمنصة إنستجرام، وأقل من 40% منهم مهتم بمنصة سناب شات، وقد تم الطلب من المعلنين والمسوقين ترتيب المنصات من خلال نقاط من 1 إلى 8 نقاط، وهذا بناء على رضاهم عن العائد الاستثماري، وقد اØتل كلا من جوجل ÙˆÙيسبوك المراكز الأولى مع 6.98 نقاط Ùˆ6.72 نقاط على التوالي، أما سناب شات Ùقد Øققت 3.43 نقاط Ùقط.
وقد تضمنت الدراسات مجموعة متنوعة من المسوقين، ومن بينهم بعض المسوقين أصØاب الميزانيات الضخمة التي تزيد عن 500 مليون دولار أمريكي، بالإضاÙØ© إلى ذوي الميزانيات الأقل، Øيث أعلن ما يزيد عن 450 شخص من المتسوقين أنهم يرغبون ÙÙŠ زيادة إنÙاقهم من خلال جوجل ÙˆÙيسبوك، ÙˆÙÙŠ Ù†Ùس الوقت ذكر 119 مسوق Ù†Ùس الكلام مع سناب شات.
أضف تعليق