جديدنا
الكتلة في جامعة الأزهر تنظم وقفة رفضاً لقرار ترامب ضد القدس الكتلة في جامعة الأقصى تنظم وقفة رفضاً لقرار ترامب ضد القدس الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين التقنية في دير البلح تنظم لقاءً توعوياً الكتلة الإسلامية في كلية الدعوة بدير البلح تكرم الفائزات بمسابقة المواهب الكتلة الإسلامية في دير البلح تستضيف المؤرخ غسان وشاح الكتلة الإسلامية بغرب غزة تكرم المشاركات بمسابقة ملكة الحجاب الكتلة الإسلامية بالنصر تنظم لقاء عن إدارة الوقت الكتلة في جامعة القدس المفتوحة تنظم لقاءً في ذكرى المولد النبوي الكتلة الإسلامية في كلية الدعوة تنظم جولة ميدانية حول الأخلاق الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم محاضرة " الدافعية نحو العمل الدعوي

    كتلة الدرج تنظم حفل "طريق التحرير على خطى الجعبري نسير

    آخر تحديث: الأحد، 27 نوفمبر 2016 ، 04:49 ص

     

     

     

     

     

     

    كتلة الدرج تنظم حفل "طريق التحرير على خطى الجعبري نسير"


    الكتلة الإسلامية/ شرق غزة

    تزامناً مع ذكري معركة حجارة السجيل واغتيال القائد أحمد الجعبري؛ نظمت الكتلة الإسلامية في حي الدرج بشرق غزة حفل"طريق التحرير على خطي الجعبري نسير" وذلك في المسجد العمري بحضور وفد من الحركة النسائية وعائلة الشهيد الجعبري، وتخلل الحفل كلمة للحركة النسائية وكلمة مسجلة للصحفية "فيحاء شلش" من الضفة المحتلة، وفقرات إنشادية واسكتش مسرحي.

    من جانبها أوضحت منسقة الكتلة أن هذا الحفل جاء تكريماً لشهداء حجارة السجيل وذويهم، وتذكيراً للجيل بمعركة الأيام السبع التي خاضتها مقاومة غزة واستطاعت فيها ضرب تل أبيب لأول مرة، والبدء بنقطة الصفر في التصدي للاحتلال  وهي النقطة التي شكلت تحولاً تاريخياً في شكل المواجهة مع الجيش الصهيوني .

    وفي كملة الحركة النسائية عبرت "إلهام مراد" عن فخرها بالانتماء لهذا الدين والوطن، مؤكدة أن الفلسطينيين سيقدمون المزيد من الشهداء والجرحى من أجل تحرير المسجد الأقصى والقدس وفلسطين من بحرها إلى نهرها .

    وأبرقت الداعية مراد بالتحية لزوجتي الشهيد أحمد الجعبري ،ولكل أهالي الشهداء والجرحى في الوطن و شهداء معركة حجارة السجيل في قطاع غزة ومنطقة الدرج خصوصاً.

    وعن حال أهل الضفة الغربية أثناء العدوان على قطاع غزة تحدثت الصحفية "فيحاء شلش" في كلمة مسجلة  أن أي اعتداء على غزة يعتبر اعتداء على الضفة أيضا، مشيرة إلى أنه لا يمكن اعتبار قطاع غزة إقليم منفصل فهو إمتداد روحي وجغرافي للضفة ووطن واحد.

    وأوضحت شلش أن أهل الضفة كانوا يعتصرون ألماً خلال العدوان لأنهم لايستطعون حماية غزة من قذائف الاحتلال ولكن كانوا يرفعون الدعاء لهم ويخرجون في مسيرات في الشوارع تعبيراً عن غضبهم بسبب المجازر التي ارتكبها الإحتلال  .

    واختتم الحفل بتكريم زوجتي الشهيد أحمد الجعبري القائد في كتائب القسام والذي اغتالته قوات الاحتلال في أول يوم من معركة حرب السجيل عام 2012 .

    أضف تعليق

استطلاع

هل أنت مع المصالحة الفلسطينية ؟

80%

20%

0%