جديدنا
كتلة بيت حانون تختتم دورتها الشتوية رياديات نحو المعالي الكتلة تعقد دورة "رياديات نحو المعالي" لكادرها في المدارس الكتلة في الشجاعية تنظم محاضرة "ديني يناديني الكتلة في الشيخ رضوان تنظم محاضرة " القابضات على الجمر كتلة خانيونس تنظم محاضرة الصبر والاحتساب الكتلة الإسلامية برفح تنظم محاضرة إدارة التغيير الكتلة الإسلامية في حي الدرج تنظم محاضرة القابضون على الجمر الكتلة برفح تنظم محاضرة "العادات السبع للنجاح الكتلة الإسلامية برفح تفتتح الدورة "الهندسة الشخصية الكتلة بمنطقة معن تعقد محاضرة بعنوان "كوني صالحة ومصلحة

    العَلَم هو الأقصى

    آخر تحديث: ، 20 نوفمبر 2015 ، 11:20 ص

     

     

     

     

     

     

    العَلَم هو الأقصى

    د. ديمة طارق طهبوب

    يبدو أن خرف بعض السياسيين الفلسطينيين ليس حالة مرتبطة بالسن و لا علاقة له بالافتراء أو السباب عليهم بل هو تحليل منطقي لبعض تصريحاتهم الغريبة الخارجة عن كل سياق منطقي فتصريح صائب عريقات، و هو صاحب تاريخ أسود لا ينسى في التآمر لتقسيم المسجد الأقصى فيما يعرف بعريقات و يكيليكس، أن الاقتحامات الصهيونية لتقسيم المسجد الاقصى زمانيا و مكانيا، ما هو الا ردهم على "النصر المؤزر" الذي أحرزته السلطة برفع علم فلسطين على الأمم المتحدة ناسيا او متناسيا ان هذه الأمم المتحدة في نسختها الأولى هي التي أصدرت قرار تقسيم فلسطين و كانت مسؤولة بذلك عن جريمة و مأساة من اكبر الجرائم التي عرفتها الإنسانية!

    يربط عريقات بين قدسية المسجد الدينية و التاريخية و الإنسانية و مكانته عبر الازمان و شكل محدث من أشكال الهوية الوطنية و الدولة القطرية استحدثه الانسان هو العلم الذي أيا كانت مكانته و رمزيته لا يقارن بحال من الأحوال بمسجد مقدس من لدن رب العزة!

    ان محاولة النفخ فيما قد نسميه تجاوزا "إنجازا سياسيا" لا يجب ان يكون على حساب مقدسات لا تخضع لحسابات البشر او اعطياتهم، فلو كانت إسرائيل تخاف من الرمزيات و بهرجات الخطب و التصريحات لما أقدمت على الاقتحامات، إنها تميز ببساطة ان ميدان الفعل غير ميدان القول، و ان الرموز لا تعني شيئا لمن سيطر على الأرض. ان محاولة الربط بين الاقتحامات الصهيونية و قضية العلم الفلسطيني لهو استخفاف مقصود و محاولة للفت الأنظار عن مكمن الخطر المحدق في القدس والأقصى!!

    في فترة ما كانت الاعلام تستفز الصهاينة عندما كانت أكثر من قماش بل مشفوعة بانتفاضة أصابت فيهم ما لم تصبه جيوش العرب مجتمعة، كانت الرموز و العلم و كأنها بصمة او توقيع ثوري أن من هنا مر مقاوم مرغ كرامتكم في الأرض، أما البهاليل الذي يعرفونهم على طاولات المفاوضات فهؤلاء اعلامهم خاوية من المعنى و المضمون

    لم نكن نملك فكرة الاعلام الوطنية يوم قال الشاعر:

    بيض صنائعنا سود وقائعنا  خضر مرابعنا حمر مواضينا

    و لكننا ملكنا تاريخا مزهرا حاولنا في الحاضر ان نصيغه في الوان القماش عل و عسى تذكر الأجيال تاريخ السؤدد فيستفز هممها للاقتداء و التكرار

    الأقصى هو العلم الأعظم و الأبقى لا يعدله قطعة قماش و لا اتفاقيات فهو عقيدة و دم و تاريخ و حاضر و مستقبل يرونه مستحيلا فيفرطون به و نراه أكيدا فنعمل له.

    أضف تعليق

استطلاع

هل تتابع أخبار المسجد الأقصى وما يحدث به ؟

42.9%

42.9%

14.3%